قبل شراء سيارة مستعملة.. 4 نصائح يجب عليك اتباعها حتى لا تقع في الفخ

قد يضطر الكثير من الناس إلى شراء السيارات المستعملة بدل الجديدة، نظرًا لقلة سعرها مقارنة بمثيلاتها الجديدة، ولكن اللجوء لهذا الحل من الأمور التي تعرض صاحبها للوقوع في فخ الخداع، أو قد تكلفه الكثير من المال إذا لم يتم فحصها بشكل جيد عند الشراء، ولذا نقدم لكم عبر السطور التالية مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة.

سيارة مستعملة

سيارة مستعملة

قراءة الإعلان بشكل جيد

أهم النصائح التي ينبغي مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة، أن تقرأ الإعلان المنشور عن السيارة بشكل دقيق، وأن تطلب صور واضحة ملتقطة في النهار تحت ضوء الشمس للسيارة، لأن الصور المأخوذة أثناء الليل لن توضح الكثير من تفاصيل السيارة، وهذه الخطوة تجنبك السفر لمسافات بعيدة، واكتشاف أن حالة السيارة ليست كما وصفها الإعلان.

الكشف في مركز خدمة معتمد

عند رؤية السيارة وتجريبها، يجب عليك أن تقوم بفحصها جيدًا والكشف عليها في مركز خدمة معتمد، وخاصة إذا كانت السيارة مرتفعة السعر، ويفضل الكشف لدى وكيل، لكن ينبغي ملاحظة أنه في هذه الحالة يجب الاتصال بالوكيل وحجز موعد بشكل مسبق.

عدم تركيز الاعتماد على قلم كشف الطلاء

أصبح غالبية محبي السيارات يحملون أقلام كشف الطلاء التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ولكن ينبغي ملاحظة أن هذه الأقلام لا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي عند شراء سيارة مستعملة، إذ يمكن خداعها بسهولة عن طريق رش الأماكن المرادة، بشكل احترافي، وبدون معجون، ولذا من المهم استخدامها في حالة الكشف المبدئي فقط، ثم الانتقال إلى شخص متخصص، أو مركز خدمة معتمد، للكشف عليها بشكل دقيق.

التأكد من أوراق ملكية السيارة المستعملة

بعد الكشف عن السيارة بشكل دقيق، والتأكد من حالتها الجيدة، يجب التأكد من صحة أوراق ملكيتها، عن طريق أخذ رقم السيارة والتأكد منه في أقرب وحدة مرور وشهر عقاري، وينصح دائمًا بشراء السيارة بعقد مسجل بدلًا من التوكيل؛ منعًا لأي تلاعب من قبل المالك أو المشتري، بجانب ضرورة إلزام البائع بتقديم شهادة بيانات رسمية بتاريخ حديث للسيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد