في حال السكن مع العائلة| متى يحق للفرد التسجيل بحساب المواطن كمستقل؟

من أبرز الأسئلة التي استقبلها برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على “إكس” مؤخرًا من مستفيد يتساءل: «أنا ساكن مع عائلتي، هل أستحق أن أحصل على الدعم بالرغم أن عمري يزيد عن 24 عاماً؟».

استحقاق حساب المواطن

ردًا على سؤال المستفيد عن في حال السكن مع العائلة، أوضح البرنامج أنه يُمكن لأي مواطن سعودي الجنسية التسجيل في حساب المواطن كفرد مستقل، مع العلم أنه يجب أن يزيد عمره عن 18 عامًا، وإرفاق الأوراق التي تثبت صحة استقلاليته باسم مقدم الطلب.

كما أكد أنه في حالة كنت ترغب في التعرف على المستندات المطلوبة للدعم يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية، ثم الدخول على حسابك الشخصي والتعرف على تفاصيل الطلب وإدارة المرفقات، وإذا لم يمتلك المواطن مستندات إثبات الاستقلالية يتم التقديم كتابع لرب الأسرة.

دعم حساب المواطن

ومؤخرًا تم إيداع حساب المستفيدين يوم الأحد الماضي مبلغ 3.7 مليار ريال سعودي في الدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023، ووصل عدد المستفيدين المستوفين لشروط الاستحقاق من الدفعة 70 إلى 11.3 مليون مستفيد وتابع.

وقال “عبدالله الهاجري” مدير التواصل في برنامج حساب المواطن، إن إجمالي الدفعات التي تم صرفها للمستفيدين منذ إطلاق البرنامج 175 مليار ريال، ومن ضمنهم 2.38 مليار ريال تعويضات عن دفعات السابقة.

مؤكدًا أن 76% من المستفيدين حصلوا على هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط ​​مبلغ المساعدة 1824 ريالًا للأسرة الواحدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد