طريقة سهلة لتحويل فيديوهات اليوتيوب إلى نصوص مكتوبة

مع التطور الذي نشهده خلال الوقت الراهن في عالم التقنية أصبح من السهل القيام بكل شيء تقريباً، سواء كنت ترغب في مشاهدة المسلسلات والأفلام فيمكنك تحميل برنامج ما لمشاهدة المسلسلات على هاتفك المحمول، وإذا كنت ترغب في تعلم بعض المهارات الجديدة يمكنك فتح أي منصة ولتكن يوتيوب ويمكنك من خلالها مشاهدة الفيديوهات التعليمية والدورات التدريبية التي يمكنك من خلالها تعلم المهارة التي ترغب فيها، وهناك بعض المهام الأخرى مثل تحرير الفيديوهات والصور وتحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة يمكنك استخدامها فيما بعد بحسب رغبتك، هذه المهام كانت تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد والتركيز من المستخدم حتى يتمكن من إتمام هذه المهام، ولكن يمكنك تحرير الفيديوهات والصور الآن عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعتمد عليها معظم التطبيقات والبرامج المتخصصة في التحرير.

فيما يخص تحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة فهذه المهمة يقوم بها الكثير من المستخدمين الذين يستخدمون الفيديوهات من أجل تعلم بعض المهارات الجديدة أو الفيديوهات البحثية مثل المحاضرات وما إلى ذلك، سواء كنت طالب تدرس وكنت ترغب في تحويل المحاضرات إلى نصوص مكتوبة واستخدامها فيما بعد، أو كانت لديك بعض الأعمال الخاصة بك وكنت ترغب في تحويل الفيديوهات العملية إلى نصوص مكتوبة يمكنك مشاركتها على الجروبات التعليمية بحيث يمكن للجميع الاستفادة من هذه النصوص بشكل فعلي، فيمكنك القيام بذلك بكل سهولة في زمننا الحالي.

تحويل الفيديوهات إلى نصوص

أنت لا تحتاج إلى برامج أو تطبيقات خارجية من أجل إتمام هذه المهمة سواء على هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك تحويل الفيديوهات الخاصة بك بكل سهولة عبر أحد المواقع الشهيرة المخصصة لهذه لمثل هذه الأعمال، حيث يمكنك الاعتماد على موقع “you-tldr” من أجل تحويل الفيديوهات الخاصة بك أو فيديوهات اليوتيوب إلى نصوص مكتوبة بكل سهولة وبساطة والأهم من ذلك بشكل مجاني تماماً وبدون أي تعب ومجهود.

الكثير من المستخدمين يقومون بتحميل تطبيقات على هواتفهم المحمولة من أجل القيام بهذه المهمة أو حتى برامج على أجهزة الكمبيوتر من أجل تحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة، في حين أنه يمكنك زيارة هذا الموقع الموجود على الإنترنت ومن هاتفك أيضا أو من جهاز الكمبيوتر والبدء في رفع الفيديوهات المُراد تحويل المحتوى فيها إلى نصوص مكتوبة بحيث يمكنك الاستفادة من هذه النصوص في وقت لاحق، وكل ما تحتاجه من أجل إتمام هذه المهمة هو هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر والانتقال إلى موقع “you-tldr” والبدء في تحويل الفيديوهات الخاصة بك إلى نصوص مكتوبة بضغطة زر واحدة.

ما هو موقع you-tldr

حسناً يعتبر هذا الموقع واحداً من أهم المواقع التي يمكنها مساعدتك في تحويل كل الفيديوهات الخاصة بك إلى نصوص مكتوبة، سواء لأداء الأعمال أو بهدف الدراسة والتعليم يمكنك استخدام الموقع بحسب رغبتك ولكن المهمة الوحيدة التي يقوم بها هي تحويل الفيديوهات إلى نصوص، ويمكنك القيام بذلك بضغطة زر واحدة فقط وبعدها يمكنك رؤية المطابقة من حيث المحتوى في الفيديو والمحتوى الذي تم الحصول عليه بشكل نصي، ويتمتع الموقع بالعديد من المميزات الرائعة أيضا والتي يمكن أن تفيد المستخدمين.

مميزات موقع you-tldr

الموقع سهل الاستخدام ولا يحتاج من المستخدمين لسابق خبرة من أجل التعامل معه.

سريع جداً ولا يستغرق وقتاً في تحويل الفيديوهات إلى نصوص مكتوبة.

بضغطة زر واحدة فقط يمكنك تحويل جميع فيديوهاتك إلى نصوص مكتوبة ويمكنك نسخها ومشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

يدعم الموقع الكثير من اللغات التي يمكنك تحويل محتوى الفيديو إلى النصوص المكتوبة بعدة لغات مختلفة، مثل اللغة الإيطالية والإنجليزية وبالتأكيد العربية والبرتغالية والإسبانية ولغات أخرى.

يقوم الموقع بعرض النصوص التي تم الحصول عليها من الفيديو في شكل أجزاء مقسمة بالوقت، مثلما هو الحال في الفيديو تماماً.

كيفية استخدام موقع you-tldr

طريقة استخدام الموقع سهلة للغاية كما ذكرنا بالأعلى فكل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو من منصة يوتيوب، ثم العودة إلى الموقع والبدء في عملية التحويل، ويمكنك ذلك عبر اتباع الخطوات التالية.

1- في بداية الأمر قم بالتوجه إلى منصة يوتيوب وفتح الفيديو المُراد تحويله إلى نصوص مكتوبة.

2- بعدها اضغط على ايقونة المشاركة الموجودة في أسفل الفيديو، حتى تجد نسخ رابط الفيديو.

3- قم بنسخ رابط الفيديو الآن وتوجه إلى موقع “https://www.you-tldr.com/”، وستجد في الشاشة الرئيسية خانة مخصصة لوضع رابط الفيديو.

4- قم بلصق رابط الفيديو وبعدها قم بالضغط على خيار “التحويل” الموجود بجانب الخانة المربعة الخاصة بالرابط.

5- سيقوم الموقع بالعثور على الفيديو الخاص بك والبدء في تحويله إلى نصوص مكتوبة بشكل تلقائي.

6- ستجد أن الشاشة أصبحت مقسمة إلى جانبين في الجانب الأيمن ستجد الفيديو نفسه، وفي الجانب الأيسر ستجد النصوص التي تم الحصول عليها من محتوى الفيديو، وذلك بحيث يمكنك تشغيل الفيديو والتأكد من مطابقة النصوص المكتوبة مع محتوى الفيديو نفسه، بعدها يمكنك نسخ النص كله واستخدامه فيما بعد بحسب رغبتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. انس يقول

    انا اريد مشتركين كثيرين