طريقة حجز تذاكر حافلات الرياض 1444 أون لاين وسعر التذكرة والخطوط

تم إطلاق مبادرة حجز تذاكر حافلات وباصات الرياض من قبل الهيئة الملكية السعودية لمدينة الرياض، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في العاصمة، حيث تضم الحافلات أكثر من 15 مسارًا يشمل 340 حافلة و633 محطة داخل العاصمة.

طريقة حجز تذاكر حافلات الرياض 1444 أون لاين وسعر التذكرة والخطوط

وبسبب الازدحام المروري المتزايد في الرياض، قررت الهيئة العامة الملكية وهيئة المرور إطلاق المرحلة الأولى من حافلات الرياض، بهدف تخفيف الازدحام والتنقل بين محافظات الرياض، وتتوفر هذه الخدمة لجميع الفئات الاجتماعية، ويمكن الاعتماد عليها كوسيلة نقل رئيسية.

حجز تذاكر حافلات الرياض

أعلنت الهيئة الملكية السعودية لمدينة الرياض عن إطلاق المرحلة الأولى من نظام الحافلات “الباصات” بهدف خدمة جميع فئات المجتمع ومساعدتهم على التنقل، وتوضح الهيئة أنه يمكن حجز تذاكر الحافلات عبر الأماكن العامة المخصصة في المحطات طوال اليوم، وكذلك من خلال تطبيق درب RiyadhBus الإلكتروني الذي يتيح للمستخدمين حجز التذاكر بكل سهولة، بالإضافة إلى وجود عدد من منافذ بيع التذاكر في محيط محطات الحافلات في الرياض.

حجز تذاكر حافلات الرياض

أسعار تذاكر حافلات الرياض

أوضحت الهيئة الملكية السعودية لمدينة الرياض أن سعر تذكرة حافلات الرياض يبلغ 4 ريالات سعودية للمحطات الصغيرة، وزيادة الكيلومترات يزيد سعر التذكرة، كما يتاح الاشتراك في باقات شهرية أو سنوية، بالإضافة إلى ذلك، فإن تذكرة حافلات الرياض مجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

خطوط حافلات الرياض

وأفادت الهيئة بأن الخطوط الخاصة بحافلات الرياض يتألف من ثلاثة مستويات، حيث يتضمن كل مستوى مناطق محددة على النحو التالي:

  • المستوى الأول: يشمل خطوط الحافلات ذات المسار المخصص، والتي تتألف من 3 مسارات بطول 160 كم، و108 محطات تنتشر على مسارات الذهاب والعودة، وتشمل طريق الخرج، وعلي بن أبي طالب، وصلاح الدين الأيوبي، بالإضافة إلى طريق الملك عبدالعزيز حتى تقاطعه مع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن.
  • المستوى الثاني: يضم خطوط الحافلات العادية، التي تربط الأحياء السكنية ببعضها البعض عبر مناطق المدينة، وتشمل 19 مساراً بطول إجمالي يصل إلى 904 كم لمسارات الذهاب والعودة، وتشمل طرقاً مثل التخصصي، والعروبة، وأبي بكر الصديق، وعمر بن بن عبدالعزيز، وعثمان بن عفان، وهارون الرشيد، وسعيد بن زيد.
  • المستوى الثالث: يشتمل على خطوط الحافلات المغذية داخل الأحياء السكنية، وتغطي بطول يقدر بـ 825 كم لمسارات الذهاب والعودة معظم أحياء مدينة الرياض، وتقدم ربطاً ممتازاً بين المناطق المختلفة داخل المدينة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    احتياجات خاصه بطاقه ركاب