طريقة تعديل البيانات الشخصية للطالب عبر نظام نور 1445

نظام نور هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، ويمكن للطلاب تعديل البيانات الشخصية الخاصة بهم من خلال الموقع الرسمي لنظام نور في حال وجود أي تحديثات فيها مثل تغيير رقم الجوال أو النقل إلى سكن آخر وغيرها من البيانات، ومن خلال هذا المقال نشارك معكم خطوات تعديل البيانات الشخصية عبر موقع نظام نور الرسمي.

صورة لوجو نظام نور ولوجو وزارة التعليم معدل عليها بأداة تحرير - مصدر الصورة: صور جوجل

خطوات تحديث البيانات

يتم تعديل بيانات الطالب الشخصية في نظام نور من خلال الموقع الرسمي للنظام، ولعمل التعديل يتم اتباع الخطوات الموضحة في النقاط التالية:

  • أولا يتم الدخول على موقع نظام نور الرسمي.
  • يتم تسجيل الدخول على الموقع من خلال الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
تسجيل الدخول على موقع نظام نور
الصفحة الرئيسية لنظام نور – مصدر الصورة: يوتيوب
  • الخطوة التالية من الصفحة الرئيسية لحساب الطالب يتم الضغط على خيار “بياناتي الشخصية”.
تعديل البيانات الشخصية للطالب عبر نظام نور
تعديل البيانات الشخصية للطالب عبر نظام نور – مصدر الصورة: يوتيوب
  • تظهر كافة البيانات الخاصة بالطالب ومنها كافة المعلومات التي يمكن تعديلها عبر نظام نور مثل (البريد الإلكتروني – العنوان – رقم هاتف المنزل – رقم الجوال – صندوق البريد).
تعديل البيانات الشخصية للطالب عبر نظام نور
تعديل البيانات الشخصية للطالب عبر نظام نور – مصدر الصورة: يوتيوب
  • تتم كافة التعديلات المطلوبة عبر الضغط على علامة القلم ثم كتابة المعلومات الجديدة، ولحفظ التعديلات يتم الضغط على علامة (صح).

بداية العام الدراسي الجديد 1445

من الجدير بالذكر أيضا أن يوم الأحد القادم الموافق 20 أغسطس 2023 والموافق هجريا ٤ صفر 1445 هـ هو موعد بداية الدراسة في العام الدراسي الجديد 1445 بالمملكة العربية السعودية، وذلك طبقا للتقويم الدراسي الجديد المعلن من وزارة التعليم السعودية، بينما عاد جميع الإداريين والمشرفين العاملين بوزارة التعليم إلى الدوام الخاص بهم في يوم الأحد الماضي من هذا الأسبوع والموافق 13 أغسطس 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد