طريقة التسجيل في منصة ادرس للمنح التعليمية السعودية scholarship

مع ظهور التعليم عبر الإنترنت، أصبح من الممكن الآن الدراسة في بلد أجنبي دون الحاجة إلى مغادرة منزلك والمملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول الرائدة في العالم عندما يتعلق الأمر بالتعليم عبر الإنترنت وقد أنشأت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية منصة تسمى “الدراسة  والتي تتيح للطلاب من جميع أنحاء العالم التقدم للالتحاق بالجامعات السعودية والتسجيل فيها،وتُعد هذه المنصة طريقة ممتازة للطلاب للحصول على تعليم جيد دون الحاجة إلى القلق بشأن التكلفة أو الالتزام بالوق. بالإضافة إلى ذلك، إنها طريقة رائعة للطلاب للتعرف على ثقافة مختلفة وتجربة طريقة مختلفة للحياة.

منصة ادرس

يعد قرار مجلس الوزراء السعودي بفتح باب تأشيرات الدراسة للطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة في جامعات المملكة العربية السعودية مؤشر واضح لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تسعى إلى زيادة عدد الطلاب الأجانب الذين يدرسون في الجامعات السعودية إلى 30٪ بحلول عام 2030. هناك عدة أنواع من التأشيرات التعليمية التي يمكن الحصول عليها سواء قصيرة الأمد أو طويلة الأمد بهدف استقطاب المواهب والمعرفة العلمية إلى المملكة. تلتزم الحكومة السعودية بتوفير تعليم على مستوى عالمي لجميع الطلاب، وهي واثقة من أن هذه المبادرة ستساعد في المساهمة في التنمية الشاملة للبلاد.

طريقة التسجيل في منصة ادرس في السعودية

يمكن للطلاب غير السعوديين القيام بالتسجيل في منصة ادرس في السعودية من خلال القيام باتباع هذه الخطوات:

  • اذهب إلى موقع منصة ادرس للمنح في المملكة العربية السعودية.
  • انقر  بعد ذلك فوق خيار تسجيل دخول والذي سنراه تواجد القائمة الاعلي على ناحية اليسار.
  •  تظهر رسالة إعلام للمستخدم تطلب الاختيار بين التسجيل كمستخدم جديد أو تسجيل الدخول كمستخدم حالي.
  • إذا كنت تقوم بالتسجيل كمستخدم جدي، فستتم مطالبتك بملء معلوماتك الشخصية وإنشاء كلمة مرور وتقديم عنوان بريد إلكتروني صالح.
  • بمجرد التسجيل  ستتمكن من تسجيل الدخول والوصول إلى المنصة.

شروط المنح الداخلية لغير السعوديين

من أجل الدراسة في المملكة العربية السعودية، يجب على الطلاب استيفاء شروط قبول معينة. تختلف هذه المتطلبات حسب بلد الطالب الأصلي

  • يجب على جميع الطلاب الحصول على موافقة من حكومة بلدهم من أجل الدراسة في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى ذلك  يجب على جميع الطلاب تقديم جميع الوثائق ذات الصلة وأوراق الهوية إلى السلطات المختصة.
  • تتطلب معظم الأنظمة الأساسية أن يكون عمر الطلاب 17 عامًا على الأقل.
  • فإن الجامعة ومعهد تعليم اللغة العربية لهما حدود عمرية مختلفة للطلاب (لا يزيد عن 25 عامًا للجامعة ومعهد تعليم اللغة العربية، ولا يزيد عن 30 عامًا لمستوى الماجستير، و35 عامًا لمستوى الدكتوراه. ).
  • أخيرًا، الطلاب الذين تم فصلهم من النظام الأساسي غير مؤهلين للتسجيل مرة أخرى من خلال إدراك هذه الظروف، يمكن للطلاب تجنب أي مشاكل محتملة في المستقبل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد