طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

يبحث آلاف المواطنين عن طريقة سهلة توفر عليهم مشاوير وطوابير لدفع فاتورة الكهرباء، ولكن الحل بسيط جدا أصبح الآن دفع الفاتورة عن طريق الإنترنت بطريقة سهلة وبسيطة، يمكن الدخول إلى موقع وزاره الكهرباء والاستعلام عن رصيد الحالي في الإعداد حاليا أو دفع فاتورة الكهرباء أو دفع الرسوم المطلوبة من كل سنة، وذلك عن طريق كتابة الاسم والعنوان الخاص بالمشترك يسهل عليه عملية الدخول إلى كارت الكهرباء الخاص به.

 استعلم الأن عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

 استعلم الأن عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

استعلم عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

يجب على المواطن اتباع الخطوات المعلن عنها في الموقع عن طريق الاسم والعنوان المشترك ورقم العداد، حتى يتمكن من معرفة الرصيد الحالي في الكرت أو دفع الرسوم المطلوب سدادها، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول إلى الموقع الرسمي بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن طريق الإنترنت، حتى لا يحدث غش أو التعرض إلى سرقة العداد.
  2. بعد ذلك يتم اختيار المنصة الموحدة لخدمة فاتورة الكهرباء عن طريق الضغط على أيقونة التي يريد المشترك الاستفادة من هذه الخدمة.
  3. بعد ذلك يتم اختيار خانة الاستعلام التي مكتوب فيها الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ويتم الضغط على زر طلب جديد.
  4. يجب على المشترك إدخال البيانات الكاملة الخاصة به والتأكد من صحتها والتي تتضمن الاسم كاملة والمحافظة التي يتبع لها العميل وأيضا الرقم القومي ويتأكد أنه مكون من 14 رقم وأيضا رقم العداد الذي يتكون من 10 أرقام وأيضا كتابة رقم خاص بالعميل يتم اللجوء إليه في حالة خطأ في الدفع أو الاستعلام.
  5. وتأتي الخطوة الأخيرة والتي تشمل الضغط على زر الاستعلام لظهور القيمة التي مطلوب سدادها أو في حالة أي خطأ في البيانات التي تم إدخالها.

خدمة استعلام عن فاتورة الكهرباء أون لاين

منذ جائحة كورونا بدأت شركة الكهرباء والطاقة المتجددة في البحث عن طريقة لمنع انتشار عدوى كورونا، بسبب الزحام الذي يكون على مكاتب الاستعلام ودفع فاتورة الكهرباء، وبدأت الخدمة في نجاحها الكبير حتى استمرت حتى الآن بل أصبحت جميع الخدمات توفر خدمة الأون لاين، فقد اطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المنصة الإلكترونية للمواطنين للاستعلام عن دفع فاتورة الكهرباء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد