طرق التواصل مع الديوان الملكي ورقم الهاتف الخاص به

يبحث العديد من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية عن طرق التواصل مع الديوان الملكي، حيث أن الديوان يعتبر بمثابة المكتب التنفيذي الخاص بالملك سلمان بن عبد العزيز، كما يحتوى على العديد من الخدمات الوطنية، ومنها التواصل مع عدد من المؤسسات الحكومية، وغيرها من المؤسسات الاستشارية والدينية والدولية، ومن خلال السطور التالية سوف نعرض لكم ماهية الديوان الملكي، بالإضافة إلى طرق التواصل معه.

الديوان الملكي السعودي

يعمل الديوان الملكي في الأساس على توفير للمواطنين طرق للتواصل مع الحكومة، وذلك من خلال استقبال طلباتهم أو برقياتهم، وشكواهم، والعمل على حلها كلما أمكن.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر الديوان الملكي بمثابة مكتب استشاري يعمل على مناقشة المشاكل التي يقدمها المواطن داخل المملكة أو خارجها.

مما سبق يمكننا القول أن الديوان الملكي يعد بمثابة حلقة وصل بين المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وبين الحكومة السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز.

ومن أهم المشاكل التي يتلقاها الديوان الملكي والتي يواجهها المواطن السعودي في نفس الوقت، مشكلة المعاملات الحسابية، أو إطلاق سراح سجين، أو طلب قرض وهكذا.

طرق التواصل مع الديوان الملكي

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها التواصل مع الديوان الملكي السعودي، وإليك أهمها:

طرق التواصل مع الديوان الملكي ورقم الهاتف الخاص بهالتواصل الإلكتروني: ويعتبر التواصل الإلكتروني من أكثر سبل التواصل مع الديوان استخداما في الوقت الحالي.

حيث يوجد بوابة (موقع) إلكتروني خاص بالديوان الملكي يمكن للمواطنين أو الوافدين على المملكة من خلاله الدخول عبر الإنترنت وتقديم طلباتهم وشكواهم أو اقتراحاتهم بمنتهي السهولة.

ويمكن الدخول على البوابة الإلكترونية للديوان الملكي من خلال الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الموقع الخاص بالديوان الملكي.
  2. البدء بإدخال البيانات الخاصة بالمستخدم من اسم ورقم هوية، وغيره.
  3. تأكيد البيانات المرسلة عن طريق البريد الإلكتروني.
  4. الموافقة على السياسات والشروط والأحكام الخاصة بالديوان.
  5. كتابة جميع المعلومات التي تريد إرسالها مع رفع المستندات المؤيدة إن امكن، ومن ثم الضغط على (إرسال).

التواصل عن طريق الهاتف:

من طرق التواصل مع الديوان الملكي أيضا التواصل عن طريق الهاتف من خلال رقم 8004000000.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد