شروط سفر المواطنين من المملكة إلى خارجها

قامت الجوازات السعودية بالرد على تساؤل من أحد المتابعات للحساب الرسمي للوزارة على تويتر وكان السؤال يدور حول الإجراءات ألازمة قبل السفر إلى أحد الدول الخليجية وكان الرد هو توضيح الشروط التي يجب التقييد بها قبل السفر إلى أي دولة عربية أو أجنبيه ومنها التأكد من المدة المتبقية لصلاحية جواز السفر والتي لا تقل عن ثلاثة أشهر للدول العربية.

شروط سفر المواطنين من المملكة إلى خارجها

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

1) الهوية الوطنية: يجب التأكد من مدة سريان البطاقة قبل التفكير في السفر والتي يجب أن لا تقل عن ثلاثة أشهر عند السفر إلى أحد الدول الخليجية وأن تكون بمده أطول حين الرغبة للسفر لأي دوله أخرى.

2) الهوية الوطنية في أبشر أو توكلنا  (من خلال التطبيق) لن تستطيع السفر من خلالها لذا يجب التأكد من إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية.

شروط سفر المواطنين من المملكة إلى خارجها
شروط سفر المواطنين من المملكة إلى خارجها

 

3) سجل الأسرة: أوضحت الجوازات أن سجل الأسرة هي مجرد وثيقة إثبات التابعين ويتم العمل بها داخل المملكة فقط ولا تمكن حاملها من السفر خارج المملكة.

4) جواز السفر: يجب التأكد من مدة سريان جواز السفر والتي حددتها المملكة بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر للدول العربية وسته أشهر لباقي دول العالم.

5) تلقي جرعتين من لقاح كورونا وفي حال مضى أكثر من ثمانية أشهر على التطعيم بالجرعة الثانية فهنا يجب أخذ الجرعة الثالثة( يستثنى من ذلك الفئات العمرية التي حددتها وزارة الصحة).

6) الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار أو تجديد جواز السفر للتابعين من سن 10 سنوات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد