شروط استحقاق دعم حليب الأطفال في الضمان الاجتماعي المطور

أوضح الضمان الاجتماعي والتمكين أنه يمكن للمستفيدين الحصول على دعم حليب الاطفال من قبل الضمان الاجتماعي وفقًا لعمر الطفل، دون أي شروط أو إجراءات لتعديل بيانات الطفل عبر الملف الموحد الخاص بالمستفيد.

شروط الاستحقاق

أكد الضمان الاجتماعي أنه هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يستطيع المستفيدين الحصول على دعم حليب الأطفال وهي كالتالي:

  • أن يكون حالة المستفيد “مؤهل” في الضمان الاجتماعي.
  • أن يكون الطفل عمره بدأ من حديث الولادة إلى عمر سنتين.
  • يمكن للمستفيد الاستعلام عن حالة الأهلية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية للضمان الاجتماعي المطور.

مستفيد الضمان الاجتماعي

تستمر وزارة الموارد البشرية في تقديم المساعدات للمواطنين ذات الداخل المحدود من خلال برامج دعم الضمان الاجتماعي المطور، ويتضمن بالإضافة إلى المعاش الأساسي ودعم الغذاء والكهرباء والحقيبة المدرسية للطلاب، بالإضافة إلى دعم حليب الأطفال الرضع حديثي الولادة إلى عمر عامين.

تمكين الأفراد والأسرة

هدف الضمان الاجتماعي المطور هو دعم وتمكين الأسر والأفراد ذات الدخل المحدود لتحسين ظروفهم المعيشية عبر تمكينهم وحصولهم على الاستقلال المالي، وذلك عن طريق تحويل هؤلاء الأشخاص من المحتاجين إلى منتجين، كما أن البرنامج يعمل على تدريب القُوَى العاملة وتنمية مهارات المستفيدين.

الحد الأدنى المحتسب للمعاش

يهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى وضع الوسائل والتدابير المطلوبة لمعالجة الفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير الدعم والاحتياجات الأساسية للمستفيدين من خلال الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتوفير الدعم المناسب بالإضافة إلى توفير الحماية الاجتماعية، مع مراعاة الفئات الأشد فقرا والأشخاص الأكثر استحقاقًا، وإنشاء آليات لضمان وصول المساعدة إلى المستفيدين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد