شرح تطبيق كاواي Kwai.. أهم مميزاته وكيفية استخدامه

أصبح هناك الكثير من التطبيقات والبرامج المتخصصة في نشر مقاطع الفيديو ومشاهدتها مثل تطبيق تيك توك أو حتى منصة يوتيوب الشهيرة، حيث أن هناك الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم يستخدمون هذه التطبيقات على هواتفهم المحمولة من أجل مشاهدة الفيديوهات الممتعة والترفيهية والتعليمية وما إلى ذلك، وكذلك إنشاء محتوى ونشره على هذه المنصات سواء كان بهدف جذب الكثير من المشاهدات والمتابعين أو بهدف كسب المال من خلال المشاهدات أيضا والمتابعين، ومن أبرز منصات الفيديوهات الرائدة في زمننا الحالي أيضا هناك منصة كاواي أو تطبيق Kwai.

يعتبر تطبيق Kwai واحداً من التطبيقات الأكثر شهرة أيضا من حيث مشاهدة ومشاركة الفيديوهات القصيرة وتصوير اللحظات الرائعة وما إلى ذلك، ويبدو أن فكرة التطبيق مشابهة لتطبيق سناب شات بالنسبة للمستخدمين، وكذلك أقرب بشكل كبير إلى فكرة عمل منصة تيك توك ومنصة يوتيوب، حيث أن التطبيق خاص بمشاهدة ومشاركة الفيديوهات القصيرة والتفاعل مع الفيديوهات الخاصة بالمستخدمين الآخرين والتعليق عليها بالطبع، وكذلك حفظها وتحميلها على هاتفك ومشاركتها مع المتابعين لديك، وكما ذكرنا أن فكرة عمل التطبيق مشابهة تماماً لتطبيق تيك توك على الهواتف المحمولة، حيث يمكنك إنشاء محتوى ونشره على منصة كاواي بحيث يمكنك جذب الكثير من المشاهدات والمتابعين، وسنتحدث بالتفصيل عن تطبيق كاواي وكيفية استخدامه على الهواتف المحمولة.

تطبيق Kwai

هناك أكثر من 150 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم يستخدمون تطبيق كاواي على هواتفهم المحمولة، بهدف إنشاء المحتوى المرئي “الفيديوهات” ونشره على المنصة من أجل جذب الكثير من المشاهدات والمتابعين وما إلى ذلك، وهناك من يستخدمه فقط لمشاهدة الفيديوهات الترفيهية القصيرة التي يتم نشرها على المنصة من قبل المستخدمين الآخرين، والرائع في الأمر أن استخدام التطبيق سهل للغاية حيث يمكنك متابعة المستخدمين الآخرين ورؤية المحتوى الذي ينشرونه على حساباتهم الشخصية، ويمكنك التفاعل مع هذه الفيديوهات ومتابعة الأشخاص الآخرين كما هو الحال في تطبيق تيك توك.

تم تطوير التطبيق وإطلاقه أمام المستخدمين من قبل “Joyo Technology Pte Ltd‏” وهي شركة متخصصة في تطوير التطبيقات والبرامج للهواتف المحمولة، ونجحت بشكل كبير بعد أن قامت بتطوير تطبيق كاواي وطرحه أمام المستخدمين في متاجر التطبيق، حيث أن التطبيق متوفر لجميع أنظمة الهواتف المحمولة، سواء الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد والتي تعمل بنظام تشغيل الـ ios، وإذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر يمكنك أيضا زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الموجود على الإنترنت والخاص بالتطبيق، حينها يمكنك إنشاء حساب على الموقع الإلكتروني والبدء في استخدامه على جهاز الكمبيوتر لديك.

تطبيق كاواي يعتبر شبكة اجتماعية أخرى متخصصة في نشر الفيديوهات القصيرة وإنشاء المحتوى ونشره على المنصة لجذب المشاهدات والكثير من المتابعين والتفاعل وما إلى ذلك، ويمكنك رؤية ذلك في الصفحة الرئيسية للتطبيق حيث يمكنك مشاهدة الفيديوهات الترفيهية القصيرة والسحب للأعلى من مشاهدة المزيد من الفيديوهات، يمكنك أيضا المساهمة في بناء المجتمع الافتراضي من خلال إنشاء المحتوى المرئي ونسره على المنصة سواء كنت ترغب في نشر الفيديوهات الترفيهية والمضحكة أو محتوى تعليمي بحسب رغبتك، ويمكنك تحرير الفيديوهات الخاصة بك من خلال الوصول إلى الكثير من الفلاتر والتأثيرات البصرية التي يمكنك تطبيقها على الفيديوهات الخاصة بك بحيث تبدو احترافية وتجذب الكثير من المشاهدات، ويحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها بعد تحميل التطبيق في هاتفك المحمول.

مميزات تطبيق كاواي

سهل الاستخدام ولا يحتاج لسابق خبرة من أجل التعامل معه فهو أشبه بتطبيقات التواصل الاجتماعي المتخصصة في نشر الفيديوهات، حيث يمكنك مشاهدة الفيديوهات الرائجة والسحب للأعلى في الشاشة الرئيسية لمشاهدة المزيد والمزيد من الفيديوهات.

يمكنك مشاركة الفيديوهات التي تنال إعجابك مع المستخدمين الآخرين داخل التطبيق أو المستخدمين الذين تتابعهم، أو يمكنك مشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وانستجرام وحتى واتساب.

يتيح لك التطبيق خيار مشاركة الفيديو بشكل مباشر على الحالة في تطبيق واتساب لديك، كما أنه يتيح لك تحميل الفيديوهات على هاتفك المحمول بشكل مجاني.

يأتي التطبيق بالعديد من اللغات التي يمكنك استخدامها بشكل أساسي في التطبيق، حيث يوجد اللغة العربية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية… إلخ إلخ.

يحتوي التطبيق على الكثير من الفلاتر والتأثيرات البصرية التي يمكنك تطبيقها على الفيديوهات الخاصة بك عند إنشاء المحتوى على كاواي، وهناك الكثير من الملصقات والخطوط والعديد من الأدوات المتخصصة في تحرير الفيديوهات.

يضم التطبيق الكثير من الفئات التي يمكنك من خلالها تصنيف الفيديوهات وفقاً لهذه الفئات مثل الرسوم الكرتونية والفيديوهات الترفيهية والمضحكة، والفيديوهات التعليمية وفيديوهات الحيوانات المضحكة والرائعة، والفيديوهات التي تخص الفن والموسيقى والآلات الموسيقية وكذلك الموضة وما إلى ذلك.

يتيح لك التطبيق التحدث مع المتابعين عبر الدردشة بهدف تسهيل التواصل الاجتماعي مع المتابعين والحصول على تجربة استخدام أفضل.

يضم التطبيق الكثير من التحديات والأنشطة اليومية والمسابقات وما إلى ذلك ويتم إجراء هذه الأنشطة بشكل يومي على التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين الاشتراك في هذه الأنشطة الممتعة بهدف الاستفادة منها.

عند إنشاء المحتوى الخاص بك يوفر لك التطبيق الكثير من الخيارات الرائعة التي تساعدك على تحرير الفيديوهات، من أبرز المميزات التي يقدمها لك إضافة الموسيقى إلى الفيديوهات الخاصة بك بحيث يبدو الفيديو أكثر احترافية قبل مشاركته على المنصة الرئيسية أو على حسابك، حيث يمكنك إضافة الموسيقى من مكتبة الموسيقى الموجودة داخل التطبيق أو يمكنك البحث باسم الأغنية وتطبيقها على الفيديو.

كيفية استخدام تطبيق كاواي على الهواتف

تتمثل فكرة استخدام التطبيق بكل بساطة في البدء إنشاء حساب على المنصة سواء من خلال حسابك على فيسبوك أو من خلال حسابك على جوجل “جيميل“، ولكن في بداية الأمر يجب عليك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، أو من متجر آب ستور إذا كنت تستخدم هاتف آيفون، وبعدها يمكنك البدء في استخدام التطبيق على هاتفك المحمول سواء هاتفك الأندرويد أو الآيفون من خلال اتباع الخطوات التالية.

1- بعد إنشاء حساب على كاواي سيتم عرض خيار “متابعة الأصدقاء على التطبيق” يمكنك متابعة مستخدمين آخرين في هذا الخيار أو يمكنك تخطي الخيار عبر الضغط على “التالي”.

2- الآن سيتم نقلك إلى الشاشة الرئيسية وهي شاشة مشاهدة الفيديوهات الرائجة والأكثر مشاهدة على المنصة، حيث يمكنك السحب إلى الأعلى ومشاهدة المزيد من الفيديوهات، ولكن قبل ذلك يجب عليك الانتهاء من إعداد ملفك الشخصي على المنصة.

3- قم بالدخول إلى الإعدادات في التطبيق، بعدها الإعدادات الخاصة بحسابك أو يمكنك فقط من الشاشة الرئيسية الضغط على صورة حسابك بالأسفل وسيتم نقلك إلى شاشة بروفايلك.

4- الآن يمكنك البدء بوضع صورة خاصة بك في البروفايل على حسابك، عبر الضغط على الصورة واختيار صورة من معرض الصور في هاتفك وتعيينها صورة بروفايل.

5- الآن انتقل إلى الخيار التالي وهو تحديد الجنس، سواء كنت رجل أو مرأة يمكنك تحديد ذلك من خلال هذا الخيار، بعدها قم بكتابة تاريخ ميلادك ولا تنسى بالطبع اسم المستخدم الذي ستظهر به للمستخدمين الآخرين، حيث يمكنك كتابة اسمك الحقيقي أو اسم يصف حسابك إذا كنت منشئ محتوى.

6- البدء في كتابة وصف أو بما يعرفه المستخدمين “البايو” وهو الوصف الذي يكون أسفل صورة البروفايل، حيث يمكنك وصف حسابك أو كتابة اسمك ومعلومات عامة أو نبذة أو حكمة أو اقتباس أو أي شيء ترغب فيه.

7- يمكنك الدخول إلى الإعدادات الشخصية أيضا لكتابة رقم هاتفك المحمول في خانة “رقم الهاتف”.

8- يمكنك الدخول إلى الإعدادات الشخصية أيضا والتي ستجد فيها أدوات حماية الحساب وإعدادات الخصوصية في حالة أردت أن يكون حسابك خاص ولا ترغب في أن تظهر معلوماتك العامة في حسابك للمستخدمين الآخرين يمكنك التحكم في ذلك بكل سهولة.

9- الآن يمكنك العودة إلى الصفحة الرئيسية لمشاهدة الفيديوهات والتفاعل معها عبر الضغط مرتين على الفيديو للتفاعل مثلما هو الحال في تطبيق تيك توك وانستجرام، ويمكنك التعليق أيضا على الفيديوهات عبر الضغط على خيار إضافة تعليق بجانب الفيديو، ويمكنك تحميل وحفظ الفيديو في هاتفك ضمن محتويات معرض الصور عبر الضغط على خيار تحميل بجانب الفيديو، أو مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى عبر الضغط على خيار مشاركة، وستجد جميع منصات التواصل الاجتماعي الشائعة لمشاركة الفيديوهات عليها مثل واتساب وانستجرام وفيسبوك وغيره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد