كيفية الإستفادة من حجز تذاكر قطار الحرمين أون لاين

أصبح بالإمكان الإستفادة من خدمات قطار الحرمين بشكل إلكتروني والوصول للميزات على الموقع الرسمي ومنها حجز التذاكر ومطالعة مواعيد الرحلات لكل قطار التي يحتاجها المسافر وكل تفاصيل التنقل الأخرى، حيث يمكن للركاب توفير الوقت والجهد بدلاً من التوجه الى أي مكتب حجوزات في المدن الرئيسية بالمملكة وذلك بالقيام بحجز التذاكر بوسائل مختلفة من خلال موقع قطار الحرمين بالإضافة لتطبيق الهواتف الذكي المتوفر بواجهة بسيطة ومريحة، ويعتبر سكك حديد الحرمين (سار) أحدث مشروع نقل عام يربط مكة المكرمة والمدينة المنورة وعبر مدينة الملك عبدالله الإقتصادية وجدة للتنقل بشكل فعال عبر خط قطار سريع يتم تشغيله بتقنية التحكم الكهربائي مما يتيح رحلات قطار مريحة وآمنة وبسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.

 

قطار الحرمين

إن حجز تذاكر قطار الحرمين بات سهلاً ويسيراً، فليس هناك حاجة للتوجه إلى مكاتب الحجوزات في المحطات المختلفة، فقد تم تسهيل عملية الحجز بطرق متنوعة عبر الموقع الرسمي لقطار الحرمين أو خيار إستخدام تطبيق قطار الحرمين”سار” بما يعطي الركاب صلاحية حجز التذاكر وإدارة حجوزاتهم بأساليب بسيطة ومرنة.

حجز قطار الحرمين السريع

حجز تذاكر قطار الحرمين

  1. يمكنك معرفة حجز التذاكر إلكترونياً عبر الرابط الرسمي لقطار الحرمين لإتمام شراء التذاكر المرغوبة، من خلال إتباع بعض الخطوات التالية:
  2. الذهاب الى رابط موقع قطار الحرمين
  3. اختيار أيقونة السفر من القائمة العلوية يمين الصفحة الرئيسية بالنقر عليها
  4. النقر على حجز جديد
  5. الإنتظار قليلاً حتى يحين دورك وإعادة توجيهك لصفحة الحجز.
  6. تحديد ما إذا كانت الرحلة التي ترغب بها ذهاب فقط أو ذهاب وعودة.
  7. سيتطلب الحجز تحديد محطة القيام للرحلة منها والمحطة التي يتم الوصول إليها
  8. كما يتم تحديد عدد الركاب ثم الضغط على زر بحث
  9. إختيار ما تفضله من الرحلات المتاحة بالنقر عليها ثم تحديد درجة الأعمال أو الدرجة الإقتصادية
  10. بعد ذلك، يتم النقر فوق أيقونة إستمر
  11. يتم تحديد المقعد من خريطة المقاعد الشاغرة في القطار حيث يمكن اختيار المقاعد التي تظهر باللون الأبيض لأنها متاحة بخلاف اللون الاحمر التي تشير الى أنها محجوزه بالفعل
  12. ثم النقر على إستمر
  13. يقوم الراغب بشراء هذه التذاكر بإستكمال الحجز بإدخال معلومات المسافر الشخصية بالإضافة لمعلومات الإتصال التي تظهر في صفحة جديدة.
  14. في النهاية، يتم الضغط على الدفع وتحديد طريقة الدفع وإدخال بيانات الدفع الخاصة بالبطاقة الائتمانية والنقر على الدفع بالمبلغ المحدد.

بالصور حجز تذاكر قطار الحرمين السريع


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد