شراء تذكرة الدخول بالفيزا.. مواقع ومتاحف أثرية تطبق نظام الدفع الإلكتروني

استفادت الحكومة المصرية من الثورة التكنولوجية في رقمنة العديد من الخدمات المقدمة للمواطن سواء كانت استخراج أوراق ثبوتية أو تلقي خدمة منها تحصيل فواتير “المياه، والكهرباء”.

كما يستفيد من رقمنة الخدمات  جميع الأطراف سواء كانت  الحكومة أو القطاع الخاص،  والحاصل على الخدمة، حيث  نجحت في توفير الجهد والمال بشكل كبير، كما أن لها مميزات كبيرة في تحسين كفاءة العمل والتشغيل، وتحسين الجودة وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة.

وحرصت الحكومة المصرية السنوات القليلة الماضية على رقمنة الخدمات الحكومية، وتقديمها للمواطنين عبر “منصة مصر الرقمية” والتي توفر عدة خدمات تزيد عن 90 خدمة حالياً.

وبجانب توفير رقمنة الخدمات للوقت والجهد، استطاعت أيضًا غلق باب الفساد والرشاوي في كثير من المصالح والهيئات الحكومية.

 

شراء الكروت البنكية

ووفق وزارة السياحة والآثار فأن المواقع الأثرية والمتاحف التي بدأت بالفعل في تطبيق نظام الدفع الإلكتروني ” باستخدام الكروت البنكية لشراء تذاكر الزيارة شملت العديد من الأماكن.

وتم وقف الدفع الفوري من جانب المواطنين والأجانب الراغبين في زيارة الأماكن السياحية والأثرية في مصر.

والمواقع شملت” المتحف المصري بالتحرير-الأهرامات- قلعة صلاح الدين- معبد الأقصر- معبد الكرنك- معبد حتشبسوت- وادي الملوك- وادي الملكات- طريق الكباش- متحف الأقصر- معبد أبو سمبل- متحف التحنيط- متحف النوبة- المسلة الناقصة- معبد كوم إمبو- معبد فيلة- معبد إدفو”.

يذكر أن مشروعات التحول الرقمي بوزارة السياحة شملت جميع المجالات من ميكنة منافذ بيع التذاكر بالمواقع الأثرية والمتاحف إلى إتاحة شراء التذاكر عبر الإنترنت.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد