رفع وتقديم شكوى مكتب العمل

بصفتك عامل مُقيم في المملكة قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تقديم شكوى مكتب العمل ضد صاحب المؤسسة التي تعمل بها، حيث يتم رفع تلك الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية وبطرق سهلة وبسيطة للمطالبة ببعض الأمور المُستحقة، سواء كانت مكافأة أو زيادة في الراتب أو لتأخر حصولك على أجرك أو فيما يتعلق بالتأمين والسكن وغيرها من الأمور التي تكون محل خلاف بين صاحب العمل من جهة والمؤسسة التي يعمل بها من ناحية أخرى.

تقديم شكوى مكتب العمل

تقديم شكوى مكتب العمل

خطوات تقديم شكوى مكتب العمل

1-قم بالتوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية من هنا ثم قم بالضغط على الدخول باستخدام بوابة النفاذ الوطني.

شكوى مكتب العمل

2- أكتب رقم الإقامة الخاص بك ثم اضغط على تسجيل الدخول.

تقديم شكوى مكتب العمل

3-سوف تقوم باستلام رسالة على جوالك المُسجل في البوابة كل ما عليك هو وضعها في الخانة الظاهرة أمامك لاستكمال تسجيل دخولك من أجل تقديم شكوى مكتب العمل.

رفع شكوى مكتب العمل
رفع شكوى مكتب العمل

4- سوف يتم نقلك بعد ذلك لنافذة أخرى اختر منها بوابة الأفراد كما هو موضح بالصورة التالية

5- سوف يظهر أمامك مجموعة من الخدمات المُتعددة وسوف تختار منها خدمة رفع دعوى والضغط على كلمة بدء.

6- سوف يظهر لك بعد ذلك نافذة فيها خيارين أحدهما وكيل إذا كان أحد الأشخاص سوف يقوم بـ رفع شكوى مكتب العمل لك والخيار الآخر مكتوب عليه أصيل إذا كان أنت من سوف تقوم بتقديم تلك الشكوى.

هل تريد اصدار كرت عمل يُمكنكم ذلك من خلال زيارة الرابط السابق.

تقديم شكوى مكتب العمل

7- قم بملء البيانات المطلوبة منك وانتقل ما بين النوافذ حتى تنتهي من كتابة جميع المعلومات والتي بعضها يكون في صورة قوائم منسدلة كل ما عليك هو الاختيار منها.

رقم شكاوى مكتب العمل

رقم شكاوى مكتب العمل

وفرت الوزارة عدة قنوات من أجل تقديم شكوى مكتب العمل وذلك من أجل رفع أي دعوى ضد صاحب العمل أو المؤسسة واختصامه فيما يتعلق بأمور العمل، ويُمكن التواصل مع مكتب العمل والعمال من خلال هذا الرقم 19911 كما تم تخصيص صندوق بريد رقم 12484 لتلقي الشكاوى بشكل مكتوب، كذلك يُمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي info@hrsd.gov.sa هذا إلى جانب الرقم التالي 920001173 ونُلاحظ تعدد وسائل الاتصال وذلك لتلقي لسهولة تلقي الشكاوى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد