رابط وطريقة استخراج نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023 بعد اعتمادها منذ قليل

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية منذ قليل عن اعتماد نتيجة أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2023 بجميع أنحاء العالم، حيث انتظر أولياء الأمور وطلاب مدارس السفارات في جميع أنحاء العالم سواء بدول الخليج أو في الغرب ظهور النتيجة منذ عدة أيام، وقد أتاحت الوزارة بالفعل إمكانية استخراج النتيجة وذلك من خلال الرابط الذي ننشره لكم في الأسفل، كما نشرح لكم بالخطوات التوضيحية كيفية الوصول إلى النتائج بشكل صحيح، فتابع معنا لتتعرف على المزيد من التفاصيل بالأسفل.

نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023

نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023

امتحانات الطلاب بالخارج

وقد بدأت امتحانات الطلاب المصريين المسجلين في مدارس السفارات في خارج جمهورية مصر العربية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 بالنسبة إلى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، واستمرت حتى يوم الخميس 11 مايو.

نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023

وبدأت بعدها امتحانات الصفوف الإعدادية من يوم السبت 13 مايو 2023 حتى يوم الخميس 18 من نفس الشهر، وبدأت اختبارات الأول والثاني الثانوي من يوم يوم 13 أيضا ولكنها انتهت بيوم الأحد 21/5/2023، وهذا وفقا للجداول الرسمية لامتحانات أبناؤنا في الخارج التي نشرتها الوزارة عبر الموقع الرسمي الخاص بها قبل الامتحانات.

ظهور النتيجة اليوم

وقد تم الإعلان اليوم الخميس الموافق 15 يونيو 2023 عن ظهور نتيجة أبناؤنا في الخارج بشكل رسمي وهذا بعد اعتماد وزارة التربية والتعليم المصرية لها، ويمكن للجميع أن يستخرجوا النتيجة الخاصة بهم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لأبنائنا في الخارج وذلك كما سنتابع معكم بالفقرة القادمة.

وبالطبع في حالة إذا توجهت لاستخراج النتيجة وتم حجبها عن الطالب بسبب عدم دفع الرسوم “المصاريف”، فيجب عليك التوجه إلى السفارة المصرية بالبلد التي بها، وتقوم بدفع الرسوم المطلوبة حتى تظهر لك النتيجة على الموقع.

طريقة الاستعلام عن النتيجة

ونتابع مع حضراتكم كيفية استخراج النتيجة خطوة بخطوة عبر المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج، وذلك ما يكون عبر متابعة الخطوات الموضحة:

نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023 نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023 نتيجة أبناؤنا في الخارج 2023

  • ادخل إلى المنصة عبر الرابط من هنا.
  • ثم تقوم بتسجيل الدخول في حسابك سواء في Microsoft أو google.
  • بعد أن تقوم بتسجيل الدخول بنجاح تفتح معك الصفحة الرئيسية للطالب.
  • تضغط على عرض النتيجة.
  • لتظهر لك كما هو موضح، مع تمنياتنا لجميع الطلاب بالنجاح والتوفيق.


عن الكاتب:
اترك رد