رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023 وموعد الإعلان الرسمي عنها

ما زالت عمليات التصحيح مستمرة في كنترولات الثانوية العامة في جميع قطاعات الجمهورية، وأن العملية تسير وفق الخُطَّة الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم، لذلك من المقرر الانتهاء من عمليات التصحيح، في أخر أسبوع من شهر يوليو 2023، وبعدها تتم عمليات المراجعة ورصد الدرجات، ومطابقة بيانات الطلاب وتحديد قائمة الأوائل ومن ثم إعداد قاعدة بيانات النتيجة لعرضها على الوزير ليتم اعتمادها رسميًا قبل رفعها علي الموقع الرسمي للوزارة.

رابط نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023 وموعد الإعلان الرسمي عنها

حقيقية الانتهاء من عمليات التصحيح

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم عدم صحة أي من المعلومات المتداولة علي وسائل التواصل وغيرها من انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة، حيث إن التصحيح لم ينته بعد، ودرجات الرأفة لم يتم وضعها أو حتى تحديدها، وأن ما يثار حول نسب النجاح للأقسام العلمية والأدبية، هي اجتهادات شخصية وغير دقيقة، لان عمليات التصحيح ما زالت مستمرة ولم تنته حتى الآن، ومن المتوقع انتهاء عمليات التصحيح مع نهاية شهر يوليو.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية

أكد الدكتور/ رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه لا داعي للقلق من نتائج طلاب وطالبات الشعبتين العلمي والأدبي، وأضاف الوزير أن النتائج مبشرة، وذلك عبر الموقع الرسمي لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم علي الفيس بوك.

كما يمكن للطالب الحصول على النتائج عبر بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم، باتباع مجموعة من الخطوات كالآتي:

  • الدخول على بوابة الثانوية العامة.

  • اضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.
  • ضع رقم الجلوس واضغط عرض النتيجة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر 2023،

أكثر ما يشغل الطلبة وأولياء الأمور بعد الانتهاء من جولة الامتحانات الخميس 13 يوليو. هو موعد إعلان النتائج، حيث تبحث الأسرة المصرية عن سعادة تنسيهم تعب عام كامل مع أبنائهم، فهم يترقبون النتائج ويبحثون عنها، ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفي يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح وأوائل الثانوية العامة.

وختامًا: قدمنا في هذا المقال حقيقية الانتهاء من عمليات التصحيح، ولينك نتيجة الثانوية وخطوات الاستعلام عن النتائج والموعد الرسمي للإعلان عن النتائج، متمنيين لجميع الطلبة والطالبات دوام التوفيق والنجاح والسداد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد