رابط قروض العاطلين بالعراق 2023 استمارة 20 مليون دينار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية lvtd.gov.iq/mihan

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق عن تفعيل رابط تسجيل استمارة القروض المصرفية، حيث يعمل رابط قروض العاطلين بالعراق على توفير مبالغ مالية تبدأ من 20 مليون دينار للفرد للعمل بالقطاع الخاص لمن لم يحصل على وظيفة بالقطاع الحكومي، وقد أعلنت الوزارة عن شروط الحصول عليها والمستمسكات المطلوبة للتقديم.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تعمل وزارة العمل والشؤون على توفير فرص عمل للمواطنين من خلال توفير تعيينات دائمة أو مؤقتة في المجال الحكومي، كما تعمل على توفير فرص عمل في القطاع الخاص، ويتم تقديم لأصحاب المهن والحرف فرص خاصة لدى الوزارة، حيث تقوم بتوفير قروض ميسرة لهم من صندوق الوزارة الاستثماري، ويأتي ذلك حرصا من الوزارة على توفير مناخ العمل لكافة المواطنين وتنشيط السوق الاستثماري وخاصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قرض 20 مليون دينار

منصة مهن التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتوفير العديد من الفرص الاستثمارية للعراقيين - الصفحة الرسمية لمنصة مهن.
منصة مهن التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتوفير العديد من الفرص الاستثمارية للعراقيين – الصفحة الرسمية لمنصة مهن.

أعلنت وزارة العمل عن توفير قروض للعاطلين عن العمل للقيام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويتم توفير قرض للفرد الواحد بقيمة 20 مليون دينار، ويكون للفردين العاملين معا بنفس المشروع قيمة 30 مليون دينار، بينما يتم توفير قرض جماعي للعاملين بمشروع واحد لثلاثة أفراد قرض بقيمة 50 مليون دينار.

ما هي المميزات؟

إعلان منصة مهن التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتوفير العديد من الفرص الاستثمارية للعراقيين - الصفحة الرسمية لمنصة مهن.
إعلان منصة مهن التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية لتوفير العديد من الفرص الاستثمارية للعراقيين – الصفحة الرسمية لمنصة مهن.

يتم توفير القروض حسب رغبة المواطنين ومطالباتهم، وتقوم الوزارة بإطلاقه بشروط ميسرة ومميزات كالتالي:

  • يحصل عليه المواطن بدون فوائد.
  • لا يتم سداد رسوم عن القرض، بما في ذلك رسوم الطابع.
  • يحصل على فترة سماح لمدة عام.
  • يتم السداد على 5 سنوات.

تعرف على الشروط

شروط الحصول على قرض العاطلين عبر منصة مهن - موقع منصة مهن الرسمي.
شروط الحصول على قرض العاطلين عبر منصة مهن – موقع منصة مهن الرسمي.

تضع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عدد من الشروط للراغبين في الحصول على القروض لضمان الالتزام بها، وتأتي تلك الشروط حرصا على عدم ضياع الأموال وكذلك حرصا على حصول الأفراد المستحقين لها، وتتلخص في التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم مسجل ضمن قاعدة بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كعاطل ويكون مسجل له استشارية.
  • يتم التقديم إلكترونيا ويتم استكمال جميع البيانات.
  • يجب الالتزام بإطلاق المشروع في خلال 90 يوم من الحصول على القسط الأول من القرض.
  • يتم تقديم المستمسكات المطلوبة (هوية الأحوال المدنية + شهادة الجنسية أو البطاقة الموحدة – البطاقة التموينية – بطاقة السكن – استشارية العاطلين عن العمل. – عدد 2 صور شخصية)، كما يجب الحصول على تأييد مجلس بلدي لمن مر على إصدارها سنة كاملة ويكون معنون الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (دائرة العمل والتدريب المهني).
  • يجب تسجيل قيمة الراتب الذي يحصل عليه من الوزارة.

تسجيل الاستمارة

  1. يتم الولوج على رابط استمارة قروض البطالة منصة مهن.
  2. يقوم بتسجيل الدخول بحسابه على المنصة أو إنشاء حساب جديد.
  3. يقوم بتسجيل جميع بياناته الشخصية.
  4. يتم تسجيل بيانات الأهل والسكن والعمل والراتب.
  5. يقوم بتسجيل قيمة القرض.
  6. يتم إرفاق المستمسكات المطلوبة واستكمال كافة الحقول الفارغة.
  7. يتم إرسال الطلب.


عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.