رابط التسجيل في معرض اللغة العربية للطفل بالرياض.. ومواعيد الزيارة

أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية اليوم عن فتح باب التسجيل لزيارة معرض اللغة العربية للطفل، وهو المعرض الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يهتم بتنمية الحس اللغوي للغة العربية لدى الأطفال تزامناً مع اليوم العالمي للطفل.

تأتي تجربة “معرض اللغة العربية للطفل” في إطار استثمار مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الفرص لخدمة اللغة العربية، والحفاظ على سلامتها، ودعمها قولاً وتعبيراً، هذا إلى جانب رفع مستوى الوعي بها وتسهيل تدريسها وتعلمها داخل المملكة وخارجها، وذلك من خلال توفير منتجات وتطبيقات وأدوات تعليمية جديدة، وتعزيز رسالة المجمع في اكتشاف مبادرات جديدة خاصة بمجالات اللغة العربية.

وأشار الأمين العام للمجمع الدكتور عبد الله بن صالح الوشمي إلى أنه بفضل الدعم الذي يتلقاه المجمع من الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة؛ ينشط فيه العديد من المجالات لربط اللغة العربية بالثقافة، ويهتم بالمسارات اللغوية للأطفال وتنمية هويتهم اللغوية العربية.

ويتبنى المجمع عدة خطط لبناء الاتجاهات والمفاهيم اللغوية دون مرور الأطفال بالمعلومات المباشرة؛ وذلك من أجل خلق تجربة عاطفية غنية لدى الزائر.

موعد زيارة معرض اللغة العربية للطفل

يستقبل معرض اللغة العربية للطفل الزوار يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة مساءً، وتجدر الإشارة إلى أن زيارة المعرض متاحة لعامة الجمهور من الأطفال أو للأطفال مع عائلاتهم أو مع موظفي الجهات، ويستهدف المعرض الأطفال من سن السادسة إلى الثانية عشر من كلا الجنسين.

رابط التسجيل في معرض اللغة العربية للطفل

طرَح مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية رابط رسمي للتسجيل لزيارة معرض اللغة العربية للطفل، اضغط هنـا وسجل موعد الزيارة لطفلك.

اهداف معرض اللغة العربية للأطفال

يهدف معرض اللغة العربية للطفل المُقام في مقر مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بالرياض، إلى ما يلي:

  • تعزيز المكانة الرائدة للمملكة العربية السعودية في خدمة اللغة العربية.
  • خدمة اللغة العربية عالمياً وتعزيز إمكاناتها ومساهمتها الحضارية والعلمية والثقافية عبر مختلف الوسائل.
  • رفع مستوى تقدير اللغة العربية والاحتفاء الثقافي بها.
  • إبراز الجماليات السمعية والبصرية واللغوية للغة العربية.
  • زيادة الفخر والاهتمام بهذه اللغة العريقة.
  • الإثراء الثقافي لزوار المعرض في علوم اللغة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد