خطوات تجديد الإقامة عبر أبشر في المملكة العربية السعودية بطرق بسيطة

تجديد الإقامة عبر منصة أبشر هو عملية هامة للأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية ويرغبون في استمرار إقامتهم القانونية، حيث يسهل نظام أبشر إجراءات التجديد ويوفر عملية سريعة وميسرة، تجديد الإقامة إلكترونيا يساعد على تسهيل إجراءات الإقامة وتوفير الوقت والجهد، كما يجب على الأشخاص القيام بتجديد إقامتهم في الوقت المناسب لتجنب المشاكل القانونية والغرامات المحتملة.

تجديد الإقامة عبر أبشر

تجديد الإقامة عبر أبشر

طريقة تجديد الإقامة عبر أبشر

خطوات تجديد الإقامة عبر أبشر للمقيمين كما يلي:

  • أولا تسجيل الدخول إلى حسابك على منصة أبشر باستخدام رقم الإقامة وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول، اختر خدمة تجديد الإقامة من القائمة المتاحة.
  • قم بتحديد نوع الإقامة التي تود تجديدها، سواء كانت إقامة عمل أو إقامة عائلية.
  • قم بملء نموذج التجديد بالمعلومات الصحيحة المطلوبة، مثل رقم الإقامة وتاريخ انتهاء صلاحيتها.
  • قم بمراجعة المعلومات المدخلة وتأكيدها قبل إرسال الطلب.
  • ادفع الرسوم المطلوبة لعملية التجديد عبر الدفع الإلكتروني المتاح في أبشر.
  • بعد استلام الرسوم، ستتم مراجعة طلب التجديد من قبل الجهات المختصة، وسيتم إرسال رسالة نصية أو إشعار عبر البريد الإلكتروني بنتيجة طلب التجديد.
  • في حال تم التجديد يمكنك استلام الإقامة المجددة عبر طلب توصيلها عبر البريد.
  • تأكد من استلام الإقامة المجددة والتحقق من صحة المعلومات المطبوعة عليها.

منصة أبشر والتحول الرقمي

تسعى المملكة العربية السعودية دائمًا إلى تطوير الخدمات الإلكترونية المقدمة للمقيمين عبر منصاتها المختلفة ومنها أبشر، حيث تعتبر أبشر منصة خدمية إلكترونية متكاملة تهدف إلى تيسير العديد من الخدمات الحكومية للمقيمين والمواطنين على حدٍ سواء.

تتيح منصة أبشر للمقيمين الوصول إلى العديد من الخدمات الحكومية بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال الحصول على حساب إلكتروني عبر المنصة يتيح لك الوصول السريع للخدمات.

خدمات منصة أبشر 

يمكن للمقيمين حجز مواعيد في العديد من الجهات الحكومية مثل البلديات والمستشفيات والمحاكم وغيرها، وذلك بدون الحاجة إلى التواجد شخصيًا في هذه الجهات، وبالتالي يمكنهم توفير الوقت والجهد.

بفضل خدمات المقيمين المتاحة عبر أبشر، أصبح من الممكن إنجاز العديد من الإجراءات الحكومية بدون الحاجة إلى زيارة مقرات الجهات الحكومية، وبالتالي توفير الوقت والجهد، كما أن المنصة تسعى إلى توفير تجربة مستخدم سلسة ومبسطة للمقيمين، وتهدف إلى زيادة الشفافية وتعزيز التواصل مع الجهات الحكومية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد