خطة جديدة يكشف عنها مالك منصة تويتر ” إيلون ماسك” تسمح لوسائل الإعلام بفرض رسوم على قراءة كل مقالة.

كشف ” إيلون ماسك” وهو مالك منصة تويتر الشهيرة عن وجود خطة جديدة على منصة تويتر تسمح للناشرين من الوسائل الإعلامية المختلفة بأخذ بدل أعلى من مستخدمي المنصة على أساس فرض رسوم على قراءة كل مقالة على حدى.

وقال رجل الأعمال الملياردير ” إيلون ماسك ” على منصة تويتر «أن هذا الأمر يُمَكّن الأشخاص المستخدمين الذين لم يشتركوا شهريا من قبل بأن يقوموا بدفع بدل أعلى مقابل قراءة كل مقالة على حدى»، وأضاف كذلك « أن هذا الأمر سوف يشكل مكسبا رئيسيا بالنسبة للمؤسسات الإعلامية وللجمهور أيضا على حد سواء»، وذلك وفقا لجريدة عكاظ السعودية.

وأضاف أن تلك الخطة سوف تبدأ في الظهور خلال الشهر القادم، لكنه لم يعط أية تفاصيل بخصوص الأسعار ولا بخصوص النسبة التي سوف تحصل عليها المنصة.

ويأتي هذا الأمر بينما يكافح ماسك لأن يجعل المنصة تكون مربحة وسط خطط كثيرة مثيرة للجدل.

والجدير بالذكر أن المؤسسات الإعلامية تكافح منذ مدة طويلة لأن تضع خطط اشتراك سواء كانت شهرية أو سنوية، حتى تنال من الربح ما يغطي التكاليف والأموال التي يتم صرفها لتشغيلها، على الرغم من اعتياد أغلب القراء على الانترنت على قراءة الأخبار المجانية.

ولكن يواجه ” ماسك “تحديا بخصوص كيفية نجاح هذا الأمر وكيفية مقاربة الدفع الجزئي مقابل المحتوى بعدما فشل آخرون في ذلك.

خطة جديدة يكشف عنها مالك منصة تويتر تسمح لوسائل الإعلام بفرض رسوم على قراءة كل مقالة.
خطة جديدة يكشف عنها مالك منصة تويتر تسمح لوسائل الإعلام بفرض رسوم على قراءة كل مقالة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. sssssaaaaaxcg@gmail.com يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد أهنئكم بعيدالفطرالمبارك وكل عام وانتم بخير تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال اطلب من الله وثم منكم مساعدة مالية اكمل نصف ديني انا صالح محمد سالم عبيد العنزي مريض ومحتاج