حي المنار.. من أرقى أحياء الرياض بأسعار عقارات مميزة جداً

من أفضل أحياء الرياض هو حي المنار الذي يقع شرق الرياض، ويتميز بالعديد من المزايا أهمها متوسط أسعار العقارات، بالإضافة إلى كافة المرافق والخدمات السكنية، وبه عدد كبير من المدارس، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة تفاصيل هذا الحي تابع معنا.

حي المنار الرياض

مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها عشقي الترحال لحي المنار في الرياض وتم التعديل عليها


حي المنار الرياض

حي المنار الرياض
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها عشقي الترحال لحي المنار في الرياض وتم التعديل عليها

يعدّ حي المنار أحد الأحياء التابعة لبلدية النسيم، الذي يتمتع بالعديد من الخِدْمَات الأساسية والترفيهية، التي استقطبت الكثير من المواطنين، خاصة الطبقة الوسطى، حيث تتناسب لديهم، سواء كانت أسعار العقارات سواء السكنية أو التجارية، أيضًا التصميمات العقارية جذبت أنظار الجميع إليها، مثل عقار الرياض المتكامل، وعقار جُدّة، الذين لديهم فئات أسعار تناسب الجميع دون المبالغة في الأسعار.

“اقرأ أيضًا: الظهران مول.. أحد أهم الوجهات التسويقية والترفيهية في السعودية”


موقع حي المنارة بالرياض

يقع هذا الحي شرق مدينة الرياض من الطريق الدائري الشرقي وطريق عبد الرحمن بن عوف ومن الجهة الجنوبية طريق الإمام أحمد بن حنبل، وعلى مقربة من العديد من الأماكن الحيوية التي توفر الخِدْمَات الأساسية والترفيهية وكل الأمور المهمة والمرافق، بالإضافة إلى الأحياء الشهيرة مثل حي الأندلس، وحي السلام، وحي الريان، وطريق خريص من الجهة الشِّمالية ومن الجهة الغربية حي النسيم الغربي.


عقارات الحي

عقارات الحي
مصدر الصورة: لقطة شاشة من قناة يوتوب اسمها عشقي الترحال لحي المنار في الرياض وتم التعديل عليها

يوجد داخل حي المنار العديد من العقارات بمساحات مختلفة سواء شقق أو فلل، وتتميز بالهندسة المعمارية الفاخرة والتصميمات المتطورة مع الديكور الحديث بألوان الطلاء الحديثة مما يجعل الحي من أرقى أحياء شرق الرياض لكل من يبحث عن عقار سكني أو تجاري.

“اقرأ أيضًا: العثيم مول أحد أهم وأشهر المولات التجارية في السعودية”


أسعار العقارات الحي

تختلف أسعار العقارات ضمن حي المنار حسب عدة عوامل منها مساحة العقار ونوعه، وهل العقار مبنى حديث أم قديم، على سبيل المثال، من المؤكد أن أسعار الشقق تختلف عن أسعار الفلل، ولكن هناك جميع الأسعار التي تناسب جميع فئات المواطنين داخل المملكة، بالرغم من الميزات والخدمات الموجودة داخل الحي، وتبدأ أسعار المتر المربع بالنسبة للفلل 4454 ريال سعودي، والأرض 2،714 ريال سعودي، ومتوسط إيجار الشقق 23،842 ريال سعودي تقريبًا.


أهم الخِدْمَات داخل الحي

يتميز هذا الحي بالعديد من الخِدْمَات التي جعلته من أشهر الأحياء التي استطاعت توفير كافة احتياجات المواطنين داخل الحي، مما جعل الحي ينال ثقة الكثيرين، ومن أهم الخِدْمَات المتوفرة خِدْمَات الإنترنت بسرعة ممتازة، وتقييمات جيدة على تطبيق عقار، وخدمات طبية نالت إعجاب العديد من السكان، والمساجد بتصميمات فاخرة ومرافق مميزة.


وفي الختام تحدثنا عن كافة تفاصيل حي المنار من عقارات ومرافق وخدمات، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الفائدة.



عن الكاتب:
اترك رد