“حساب المواطن” يوضح خطوات التسجيل للحصول على الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن اليوم الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل والحصول على الدعم المخصص للمستفيدين، وأشار إلى أن التسجيل يمكن أن يتم في 6 خطوات، ويعد برنامج حساب المواطن واحداً من البرامج الرئيسية التي تدعم العديد من الفئات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وهو يهدف إلى تخفيف العبء عن المواطنين وتعويضهم عن الأضرار التي قد تلحق بهم جراء التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة.

"حساب المواطن" يوضح خطوات التسجيل للحصول على الدعم

خطوات التسجيل في حساب المواطن

تتضمن الخطوة الأولى إنشاء حساب إلكتروني جديد على البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، وإدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد.

وفي الخطوة التالية، يتم تسجيل الدخول للموقع بعد استقبال رسالة على الجوال مزودة بكلمة السر المؤقتة، ثم تغيير كلمة السر وإدخال البيانات الأخرى مثل العنوان والتابعين والإفصاح عن الدخل وبيانات العقار والحساب البنكي والمرفقات.

تأتي الخطوة التالية برفع الوثائق المطلوبة من خلال إدارة المرفقات، ثم في الخطوة الأخيرة، يتم التأكد ومراجعة البيانات، وبعد الإقرار بصحتها يتم تقديم طلب التسجيل.

خطوات التسجيل في حساب المواطن 

متى موعد نزول حساب المواطن؟

أعلن برنامج حساب المواطن أن الدعم الشهري يتم صرفه في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يكن ذلك يوم عطلة أو إجازة رسمية، وفي حالة وجود إجازة، فسيتم تحديد موعد الصرف بناءً على تقديرات البرنامج. وبناءً على الشروط المطلوبة للحصول على الدعم، سيتم صرف الدفعة الجديدة في 10 مايو 2023 للمستحقين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد