حساب المواطن يحسم الجدل: هل دفعة سبتمبر هي الأخيرة؟ ومراجعة ضوابط الدعم

منذ أن بدأ دعم حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، والكثير من المواطنين يستفيدون منه، بينما يبحث آخرون عن التسجيل كمستحقين جدد، خاصةً وأن هذا الدعم مخصص للفئات أصحاب الدخل المحدود والأشد احتياجًا لتلبية احتياجاتهم من غذاء وصحة وتعليم وغيرها، ويتم مؤخرًا صرف دعم إضافي مشمول بأمر ملكي.

هل دفعة سبتمبر الأخيرة للدعم الإضافي؟

ردًا على استفسار أحد المستفيدين على حساب برنامج حساب المواطن: “هل دفعة سبتمبر هي الأخيرة”، فأكد البرنامج أن دفعة 70 لشهر سبتمبر لن تكون الأخيرة، مؤكدًا أن الهدف من صرف الدعم هو تخفيف عبء الحياة على المواطنين من خلال الأسعار المرتفعة للعيش حياة كريمة.

وأكد حساب “خدمة المستفيدين” بمنصة “إكس”: “إن دعم حساب المواطن لا يزال ساري، مع مراعاة أنه ستتم مراجعته بشكل دوري لدراسة الشروط والتعليمات الموضحة من البرنامج، وفي حالة أي تغييرات سيتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية.

جدير بالذكر أنه منذ الإعلان عن حساب المواطن عام 2017، واستطاع البرنامج في مساعدة الآلاف من المواطنين في تخفيف العبء عنهم، وقدم الدعم لكل الأسر ذات الدخل الضعيف والمتوسط.

موعد نزول الدفعة 70 لشهر سبتمبر

لم يتبق إلا يوم على صرف دعم الدفعة رقم 70، وهو الموافق الأحد 10 سبتمبر 2023، ويعد هذا اليوم المقرر لصرف الدعم هو يوم 10 من كل شهر ميلادي، وإذا كان هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية للبلاد، فيتم صرف الدعم قبله أو بعده بيوم واحد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد