توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024… الأكثر ارتفاعا في الحرارة

مع بداية  فصل الربيع، تساءل الكثير عن توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024، لاسيما أن فصل الشتاء لم يشهد أجواء شتوية قارسة مثل الأعوام السابقة، وتشير التوقعات  المبدئية إلي إرتفاع في درجات الحرارة، حيث تجاوز الاحتباس الحراري 1.5 مئوية، وهو مؤشرا يدعو إلي القلق.

توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024

ونرصد لكم خلال السطور التالية توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024

توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024

وفي ضوء البحث المتزايد، عن توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024، كشف خبراء البرلمان العالمي للبيئة، أن عام 2024  درجات حرارة قاسية، حيث تشير تقديرات أولية إلى أنه سيكون بين 1.3 درجة مئوية و 1.6 درجة مئوية أكثر حرارة من درجات الحرارة قبل الثورة الصينية.

وأكد الخبراء، أن هذا  سيؤدي إلى سلسلة من التغيرات المناخية التي لا رجعة فيها والتي لا يمكن السيطرة عليها، بالإضافة إلي  زيادة في الجفاف في المناطق التي تعتبر مطيرة، وارتفاع مستوى الأمطار في المناطق الجافة، مما سيؤثر على الزراعة بشكل كبير ويتسبب في فيضانات وجفاف.

إقرأ ايضا: عاجل| البحوث الفلكية تعلن رسمياً موعد أول أيام عيد الفطر في مصر والسعودية والدول العربية والإسلامية

توقعات درجات حرارة فصل الصيف 2024

واشار الخبراء الي توقعات  المنظمة العالمية للأرصاد الجوية،  أن درجات الحرارة العالمية كانت ستظل على  1 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة حتى عام 2024،  ولكن نظرا للتغيرات المناخية، التي حدثت مؤخرا، فهناك احتمال كبير أن تتجاوز معدل 1.5 درجة مئوية خلال تلك الفترة

كما من المتوقع أن تؤثر هذه الزيادة في درجة الحرارة على الحياة البحرية، وخاصة الشعاب المرجانية، التي تستضيف أنظمة بيئية متنوعة ، حيث يوجد 99 ٪ منها في خطر كبير.

وفي الختام، شدد خبراء البرلمان العالمي للبيئة، أن يعتبر صيف عام 2024  الأكثر ارتفاعا، حيث سيشهد طقس شديد الحرارة، خاصة مع وجود  احتمال كبير أن تتجاوز الزيادة البالغة 1.5 درجة مئوية في متوسط درجة الحرارة العالمية مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة، كما ورد في اتفاقية باريس.

يذكر أن، كان مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، توقع أن متوسط درجة الحرارة العالمية قد يتجاوز  1.5 درجة في عام 2024

ومن جهة آخري، تولي وزارة البيئة المصرية المتمثلة في وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد،  اهتمامًا كبيرًا بدراسة موجات الطقس الحارة ونوبات تلوث الهواء وآليات التعامل معها، وعلاقتها بالقطاعات التنموية المختلفة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد