توضيح من حساب المواطن بشأن تحديث بيانات المستفيدين قبل دفعة أكتوبر 2023

حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى دعم المواطنين وتوفير الدعم المالي لهم، ويُعتبر تحديث بيانات المستفيدين أمرًا مهمًا لضمان استمرارية الاستحقاق للدعم، لذلك سنتعرف على كيفية تحديث الاسم في حساب المواطن ومعرفة المزيد حول الإجراءات والمواعيد المخصصة للصرف.

حساب المواطن

حساب المواطن

تحديث الاسم في حساب المواطن

عند تحديث الاسم في الأحوال المدنية، ستتم عملية تحديث الاسم تلقائيًا في حساب المواطن، وهذا يعني أنه بمجرد أن يتم تحديث الاسم في الأحوال، سيتم تحديثه أيضًا في حساب المواطن، وهذا الإجراء يتيح للمستفيد تلقائيًا الاستفادة من الدعم والمزايا بالاسم الجديد.

تحديث حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يتطلب التسجيل مرة واحدة فقط، ولكن من المهم تحديث بيانات المستفيد بشكل دوري إذا تغيرت معلوماته، حيث أنه وفقًا للمادة السابعة عشرة من ضوابط الدعم المقدمة عبر البرنامج، يجب على المستفيد تحديث حسابه الإلكتروني في حال حدوث أي تغيير في المعلومات التي قد تؤثر على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، ويجب أن يتم ذلك خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يومًا من تاريخ حدوث التغيير.

إذا تخلف المستفيد عن تحديث بياناته كما هو مطلوب، فإن للوزارة الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للمادة العشرين من الضوابط.

كيفية تحديث بيانات المستفيد

لتحديث بياناتك في حساب المواطن، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن واختر “تفاصيل الطلب”.
  2. حدد خيار “الإفصاح عن الدخل” من القائمة.
  3. قم بتحديث البيانات المطلوبة مثل الاسم الجديد.
  4. بمجرد الانتهاء من تحديث البيانات، اضغط على أيقونة “حفظ” للتأكيد.

موعد نزول حساب المواطن

يتم صرف الدعم للمستفيدين بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا ما صادف هذا اليوم عطلة نهاية الأسبوع، سيتم صرف الدعم يومًا قبله أو بعده، ويعني هذا أنك ستتلقى دعمك في المواعيد المحددة بانتظام.

وسيتم دفعة حساب المواطن لشهر أكتوبر يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 من شهر أكتوبر 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد