توضح الموارد البشرية الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى لجميع العاملين من القطاع الحكومي والخاص لعام 1444

وضح الموارد البشرية الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى لجميع العاملين من القطاع الحكومي والخاص لعام 1444، حيث أنه لم يتبقى سوى القليل من الأيام التي تفصلنا عن أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك فقد زاد البحث من قبل المواطنين عن الإجازة الخاصة بهذا العيد مما جعل هيئة الموارد البشرية وكذلك الحكومة في المملكة العربية السعودية تقوم بالإعلان عن جميع التفاصيل التي تتعلق بهذه الإجازة، وبالتأكيد الإجازة التي يتم إقرارها للموظفين والمواطنين هي مدفوعة الأجر بالكامل.

توضح الموارد البشرية الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى لجميع العاملين من القطاع الحكومي والخاص لعام 1444

إجازة عيد الأضحى لجميع العاملين من القطاع الحكومي والخاص 1444

بعدما تم معرفة موعد عيد الأضحى، جاء وقت معرفة الموعد المحدد لبدء الإجازة الخاصة بهذا العيد المميز:

  • من المؤكد أن إجازة عيد الأضحى داخل المملكة العربية السعودية تكون بداية من يوم الجمعة وهو اليوم الموافق 25 من شهر يونيو لعام 2023، وهو أيضاً اليوم الموافق السابع من ذي الحجة لعام 1444.
  • علي أن تستمر هذه الإجازة إلى يوم الثالث من شهر يوليو لعام 2023، وهو اليوم الذي يوافق 15 من ذي الحجة لعام 1444.
  • هذه المواعيد بالتأكيد لجميع الأشخاص العاملين داخل القطاعات المختلفة سواء الخاصة أو الحكومية داخل المملكة العربية السعودية وتبعاً للقرارات الخاصة بهيئة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.

موعد عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية

يتساءل جميع الموظفين والمواطنين أيضاً في المملكة العربية السعودية عن الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى لعام 1444، وفي هذه الفقرة نوضح لكم هذا الموعد:

  • قد تم الإعلان من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية عن الموعد المحدد لعيد الأضحى وكذلك في كافة الدول العربية وأيضاً الإسلامية بعدما تمت الاستطلاعات الفلكية.
  • لكن الاستطلاعات التي تم إثباتها هي الاستطلاع الخاص بـ هلال ذي الحجة وهو من المؤكد بعد حوالي 15 يوم، لكي يتم التعرف على بدء شهر ذي الحجة وكذلك الموعد المحدد لوقفة عرفة بشكل رسمي وذلك إلى جانب تاريخ يوم عيد الأضحى المبارك لهذا العام.
  • قامت الجمعية الفلكية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن الموعد المحدد لعيد الأضحى وذلك جاء بناءً على كافة الاستطلاعات الفلكية التي تم القيام بها، ومن المقرر أن هذا اليوم يكون في الأربعاء وهو العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1444، وهذا اليوم يوافق 28 من شهر يونيو لعام 2023.
  • على أن يكون يوم عرفة هو يوم الثلاثاء الذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1444، وهو اليوم الموافق 27 من شهر يونيو لعام 2023.

من يمكنهم الحصول على إجازة عيد الأضحى

هناك العديد من القطاعات التي تحصل على تلك الإجازة وذلك كالتالي:

  • بالتأكيد هذه الإجازة كغيرها من الإجازات الرسمية التي لابد من الحصول عليها داخل كافة القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية سواء كانت هذه القطاعات تابعة للحكومة أو قطاعات خاصة.
  • هذه الإجازة لأنها من الإجازات الرسمية فهي تكون مدفوعة الأجر حيث لا يمكن خصم أي مقابل للحصول على هذه الإجازة وذلك ما أقرته الحكومة في المملكة العربية السعودية.


عن الكاتب:
اترك رد