تقويم التعليم تُحدد موعد ظهور نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445 للمعلمين

انتهت اختبارات الرخصة المهنية في التخصصات للمعلمين والمعلمات يوم الجمعة الماضي الموافق السابع عشر من نوفمبر بعد استمرارها لمدة أسبوع، وخلال الفترة القادمة سوف تُعلن النتيجة بعد رصد الدرجات ورفعها على موقع قياس الإلكتروني، تعرف فيما يلي على موعد ظهورها وعدد درجات النجاح.

موعد ظهور نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445

موعد ظهور نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445

متى تظهر نتائج الرخصة المهنية ١٤٤٥

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1445
موعد ظهور نتائج اختبار الرخصة المهنية 1445

من جانبه أوضح المركز الوطني للقياس أن نتيجة اختبارات الرخصة المهنية تظهر بعد أسبوعين من تاريخ انتهاء الاختبار لجميع المعلمين، ولذلك من المتوقع أن تظهر النتيجة في الأيام الأولى من شهر ديسمبر القادم.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم قد أعلنت في وقت لاحق من هذا العام أن الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات شرط أساسي لاستمرار صرف العلاوات السنوية المستحقة لهم، وللاستمرار في ممارسة المهنة في المملكة بشكل قانوني، ودعت المعلمين ممن هم على رأس العمل أو غير العاملين إلى ضرورة التسجيل لأداء الاختبار.

قد يهمك: شروط الحصول على الرخصة المهنية في السعودية وموعد الاختبارات لعام 1445

درجات النجاح في اختبار الرخصة المهنية

تنقسم اختبارات الرخصة المهنية التي يؤديها المعلمون في المملكة إلى الاختبار العام واختبار التخصصات، ويجب تخطي الحد الأدنى من عدد الدرجات التي حددتها الوزارة لكل منهما من أجل الحصول على الرخصة المهنية، وهي كالتالي:

  • يحصل المعلم الممارس للمهنة على الرخصة في حالة حصوله على عدد من الدرجات يتراوح بين 50-69 درجة.
  • يجب أن يحصل المعلم المتقدم على 70-79 درجة في الاختبارين ليحصل على الرخصة المهنية.
  • المعلم الخبير يحل أن يحصل على عدد من الدرجات يزيد عن 80 درجة في كلا الاختبارين من أجل منحه رخصة ممارسة مهنة التدريس في المملكة.

وتستمر صلاحية الرخصة المهنية لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ إصدارها، ويجب تجديدها فيما بعد من خلال التسجيل في الاختبارين التخصصي والعام للاستمرار في مزاولة المهنة بالمملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد