تفاصيل نشرة اكتتاب شركة الرياض للحديد في مليون سهم من أسهمها

حصلت شركة الرياض للحديد في شهر يونيو الماضي على الموافقة من قِبل هيئة السوق المالية السعودية على طرح أسهمها في سوق نمو، وذلك في مليون سهم من أسهمها وهو ما يمثل 20% من رأس مال الشركة، ولذلك وضعت الشركة نشرة الاكتتاب الخاصة بها لتوضح الأسهم المطروحة والخطة الزمنية لطرح الأسهم وغيرها من التفاصيل.

تفاصيل نشرة اكتتاب شركة الرياض للحديد

تفاصيل نشرة اكتتاب شركة الرياض للحديد
تفاصيل نشرة اكتتاب شركة الرياض للحديد

أوضحت شركة الرياض للحديد نشرة الاكتتاب الخاصة بها من أجل توضيح عدد الأسهم المطروحة ومن هم المؤهلين للاكتتاب وكذلك مواعيد تداول الأسهم وغيرها من التفاصيل:

  • عدد الأسهم المطروحة مليون سهم.
  • نسبة طرح الأسهم 20%.
  • الحد الأدنى للاكتتاب في أسهم الشركة 10 أسهم.
  • الحد الاقصى لأسهم الاكتتاب 49990 سهمًا.

ويقتصر هذا الطرح وفقا لما ورد في نشرة الاكتتاب وبحسب متطلبات قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستثمرة على فئات المستثمرين المؤهلين وفقا لتعريف المستثمر المؤهل.

موعد اكتتاب أسهم شركة الرياض للحديد

حددت الشركة الفترة الزمنية المخصصة للاكتتاب في الأسهم ومواعيد الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم وكذلك موعد رد مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وجدت، وجاءت على النحو التالي:

  • تبدأ فترة الاكتتاب في أسهم الشركة اعتبارا من يوم الأحد 5 نوفمبر 2023 حتى اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023.
  • موعد الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الشركة هو السادس عشر من شهر نوفمبر.
  • كما يتم رد مبالغ الاكتتاب الفائضة إن وجدت بتاريخ العشرين من نوفمبر لعام 2023.

قد يهمك: تغطية اكتتاب شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية في 2.4 مليون سهم

وكانت شركة الرياض للحديد قد تأسست كفرع لمؤسسة فردية باسم مصنع معن بن حمد الجاسر لدرفلة الحديد في مدينة الرياض عام 2000، ثم تحولت إلى شركة ذات مسؤولية محدودة في عام 2001، وإلى شركة مساهمة في عام 2022، ويبلغ رأسمالها الحالي 50 مليون ريال سعودي.

ويتمثل مجال عمل الشركة الأساسي في درفلة الحديد وصناعة صفائح وألواح ولفائف شريطية وقضبان وأسياخ وزوايا وأسلاك ومقاطع بكافة أشكالها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد