تعرف على شروط التقديم في معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية والرسوم المقررة

معهد الإدارة العامة في السعودية، هو أحد الهيئات الحكومية المستقلة في المملكة العربية السعودية، والذي أنشئ بموجب مرسوم ملكي رقم 93 عام 1961 ميلاديًا في 1380 هجريًا، وذلك من خلال الملك سعود بن عبد العزيز.

دور معهد الإدارة العامة في السعودية

يُشرف المعهد على تقديم مجموعة من البحوث والأفكار التي ترتبط بمجال الإداري بجميع أنواعه، ويقدم مجموعة واسعة من الدورات التدريبية بهدف الارتقاء بالطلاب المستفيدين من البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، كما ويعمل على تقديم الاستشارات المطلوبة للجهات المختصة في المملكة.

لذلك يبحث جميع الطلاب وراء المعلومات الخاصة بالدراسة فيه، متسائلين عن شروط التقديم في معهد الإدارة العامة في السعودية.

أهداف معهد الإدارة العامة في السعودية

يهدف المعهد إلى تنمية وتطوير المستوى الإداري في المملكة، ورفع مستوى الإنتاج الحكومي وبالتالي رفع عجلة الاقتصاد في البلاد، والعمل على رفع كفاءة المؤسسات والأجهزة الحكومية عمومًا، وتقديم الاستشارات والاقتراحات العلمية التي من أجل الإصلاح الإداري لكافة المؤسسات والهيئات، والعمل على تطوير كافة الخدمات الإدارية بمختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية.

رابط التقديم بمعهد الإدارة العامة بالسعودية

يمكن التقديم في معهد الإدارة العامة بالسعودية عبر الرابط التالي: من هُنـــا

برامج معهد الإدارة العامة في السعودية

يقدم المعهد عددًا من البرامج والدورات المعتمدة، التي توفر لكل خريجيها فرص الحصول على وظائف في كل المجالات المتنوعة، وهي: دورات تتميز بقصر مدتها، هي تتراوح مدة الدورة من يومين إلى 10 أيام، وتشمل: ” البرامج التدريبية – الإدارة المحلية – مهارات التفاوض – التنسيق الإداري – الإبداع الإداري”.

وكذلك أيضًا البرامج الموجهة: وهي دورات أطول من السابقة، وتتراوح مدتها من أسبوعين إلى 4 أسابيع، وتركز على تطوير مهارات المستفيدين، وتشمل: “المهارات الإشرافية للمدراء الجدد – التميز المؤسسي – تدقيق الاحتيال المالي – المحاسبة المهنية – أعمال المنافسات والمشتريات”.

رسوم التقديم في معهد الإدارة العامة بالسعودية

تصل رسوم الدراسة المتوقعة داخل معهد الإدارة العامة إلى 300 دولار أمريكي، وأيضًا قد يصل العديد من التخصصات الكبرى فيه لـ 1500 دولار أمريكي.

شروط التقديم في معهد الإدارة العامة بالسعودية

وضع معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية عددًا من الشروط للالتحاق به، وهي كالتالي:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي ولكن من أم سعودية

حاصل على شهادة الثانوية العامة من الأقسام الآتية (العلوم الطبيعية، العلوم الإدارية والاجتماعية، العلوم الشرعية، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد).

إجراء اختبارات القدرات والاختبار التحصيلي، من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم، شرط ألا تتخطى مدة الاختبار 5 سنوات.

إذا كان قد سبق التقدم لتخصص وتم الاستبعاد، لا بد أن يمر عام على تاريخ استبعاده.



عن الكاتب:
اترك رد