تعرف على الخدمات المقدمة للحجاج خلال سفرهم.. وعَّاظ ووجبات ومشرفين

يستعد حجاج بيت الله الحرام للانطلاق ناحية مكة المكرمة، قاصدين أداء فريضة الحج التي فرضها الله على المسلمين مرة في العمر للمستطيع، وقد خصصت وزارة السياحة المصرية، للحجاج بعضًا من الخدمات التي تعينهم على سفرهم وتوفر لهم الراحة، والمعرفة بمناسك الحج والعمرة، منها الطعام والشراب والوعَّاظ الذين يقدمون لهم النصح والإرشاد في كل ما يخص مناسك الحج.

حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى الحج

حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى الحج

مشرف لك 45 حاجًا

من أولى الخدمات التي تقدم للحجاج هي تخصيص مشرف لكل  45 حاجًا من حجاج السياحة، سيرافقهم منذ سفرهم إلى الأراضى المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج، ووجود مشرف لديه خبرة كبيرة في أعمال الحج لمثل هذا العدد يعتبر مناسبًا جدًا، وذلك وفقاً لما صرح به علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة باتحاد الغرف السياحية.

3 وجبات للحجاج

وأوضح “الغمري” أنه بالإضافة المشرفين، فسيكون هناك العديد من الخدمات التي سيحصل عليها حجاج السياحة هذا العام، إذ سيتم تقديم وجبات غذائية لهم طوال فترة إقامتهم لأداء المناسك، كما سيتم تقديم 3 وجبات لهم «فطار وغداء وعشاء» خلال تواجدهم بمخيمات منى وعرفات.

الحجاج يتوجهون إلى بيت الله الحرام - تعبيرية أرشيفية
الحجاج يتوجهون إلى بيت الله الحرام

وعَّاظ ومشايخ وندوات دينية

ووفقاً للغمري، أن هناك خدمات أخرى، ستقدم للحجاج هذا العام منها تنظيم ندوات دينية لهم بمقار إقامتهم عبر وعاظ ومشايخ تابعين لوزارة الأوقاف والأزهر الشريف، كما سيكون هناك ندوات صحية، ويتم إعلامهم بمقرات البعثة بمكة والمدينة المنورة للذهاب إليهم رفقة المشرف حال وجود ما يستدعى ذلك.

أول أيام شهر ذي الحجة

يجدر الإشارة إلى أن اليوم الاثنين، الموافق 19 من شهر يونيو الجاري، سيكون هو أول أيام شهر ذي الحجة المبارك، وفقًا للحسابات الفلكية، واستطلاعات الهلال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مصطفى قطب زكى يقول

    اتخرب بيتى يا استاذ شريف حسبى الله ونعم الوكيل أنا عندي بتر الزراع الأيمن ومغير مفصل الحوض عملت4عمليات فى رجلى ونايم فى البيت من سنه ونص ولسه الالتهاب الصديد وحضرتك بايع الجوب من 4سنين وراحوا يقبضولى قالوا فى الشئون يوجد مركبه وانا لا املك سوي فضل الله متزوج معايا بنت وقاعد فى شقه بالإيجار وظروفي صعبه رجاء الافاده لوجه الله