تطبيق فايبر Viber.. أهم مميزاته وعيوبه من حيث الاستخدام

تطبيقات التواصل الاجتماعي كثيرة ومختلفة كل منصة تواصل اجتماعي تختلف عن الأخرى من حيث المميزات والاستخدام وما إلى ذلك، وبالنسبة للمستخدمين فقد أصبح استخدام منصات التواصل الاجتماعي أمراً ضرورياً خلال الوقت الحالي، فهناك من يستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي من أجل مشاهدة الفيديوهات الترفيهية والتواصل مع الأصدقاء والأقارب وما إلى ذلك، وهناك من يستخدم تطبيقات التواصل الاجتماعي من أجل تحقيق الأرباح وكسب المال.

معظم المستخدمين في جميع أنحاء العالم يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي من أجل التواصل مع الأصدقاء والأقارب وما إلى ذلك، ومنصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر وفايبر يتم استخدامها في الغالب من أجل التواصل فقط، وجميعنا نعلم كيفية استخدام فيسبوك وانستجرام وتويتر من أجل التواصل مع الأصدقاء والأقارب، لذلك سنتحدث عن تطبيق فايبر الذي يعتبر أحد منصات التواصل الاجتماعي أيضا.

تطبيق فايبر Viber

يعتبر تطبيق فايبر واحداً من أفضل وأهم تطبيقات التواصل الاجتماعي والتي تم تخصيصها فقط من أجل التواصل مع الأصدقاء والأقارب وما إلى ذلك، حيث يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية المراسلة الفورية من خلال إرسال الرسائل النصية والصوتية، ويتيح أيضا لمستخدميه إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الصور والفيديوهات والملفات الأخرى بمختلف تنسيقاتها، والأهم من كل ذلك أن استخدام التطبيق سهل للغاية ويمكن للجميع التعامل معه بكل بساطة، كما أنه متوافق من حيث الاستخدام مع جميع الفئات العمرية من المستخدمين، وهناك الكثير من المستخدمين الذين يعتبرون التطبيق المنصة الأفضل من حيث الاستخدام للتواصل الاجتماعي بما أنه يتيح لمستخدميه المراسلة الفورية مع الأطراف الأخرى في جميع أنحاء العالم، فكل ما تحتاج لبدء المراسلة على تطبيق فايبر هو الاتصال بالإنترنت فقط على هاتفك المحمول.

تحميل تطبيق فايبر على الهواتف

تطبيق فايبر متوفر لجميع الهواتف الذكية، وإذا كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل الأندرويد فيمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة من متجر التطبيقات على هاتفك جوجل بلاي ستور، وفي حالة كان لديك هاتف يعمل بنظام تشغيل الـ ios فيمكنك أيضا تحميل التطبيق بشكل مجاني وبكل سهولة من متجر التطبيقات آب ستور، والبدء في التواصل مع الأصدقاء والأقارب لديك من خلال التطبيق، وبالتأكيد يجب على الأطراف الأخرى التي ترغب في التواصل معها من خلال فايبر أن يكون التطبيق أيضا متوفر على هواتفهم من أجل البدء في المراسلة الفورية وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

1- كما ذكرنا إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، يمكنك التوجه إلى متجر جوجل بلاي في بداية الأمر.

2- بعدها قم بالبحث عن تطبيق فايبر في خانة البحث في متجر جوجل بلاي.

3- بعدها قم بتحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول.

4- بعد ذلك كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر إنشاء حساب جديد، من خلال إدخال كافة البيانات الخاصة بك، مثل الدولة التي تقيم بها وإدخال رقم الهاتف المحمول حتى يتم إرسال كود التحقق من رقم الهاتف المحمول.

5- بعد استلام كود التحقق قم بإدخال الكود في الخانة المخصصة له.

6- الآن كل ما عليك فعله هو بدء المراسلة الفورية مع الأطراف الأخرى بكل سهولة عبر تطبيق فايبر.

ملحوظة: لكي تتمكن من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ولكي تتمكن من إرسال الصور والفيديوهات والمستندات الأخرى، يجب أن تمنح تطبيق فايبر صلاحية الوصول إلى معرض الصور لديك من أجل إرسال الصور والفيديوهات، ويجب أن تمنحه صلاحية الوصول إلى الميكروفون والكاميرا لكي تتمكن من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

مميزات تطبيق فايبر Viber

يحتوي التطبيق على الكثير من المميزات الرائعة والتي تجعله مختلفاً ومنفرداً عن باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى ومن أبرز تلك المميزات.

يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة للغاية ويمكن التعامل مع التطبيق بكل بساطة على الهواتف المحمولة، سواء كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل الأندرويد، أو كان هاتفك يعمل بنظام تشغيل الـ ios.

لا يحتاج فايبر تسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم أو إنشاء كلمة مرور مثل فيسبوك وانستجرام وتويتر، بل يعتمد التطبيق فقط على رقم الهاتف المحمول وفور التحقق من رقم هاتفك يمكنك إدخال اسمك الحقيقي، مثلما هو الحال في تطبيق الإيمو وتطبيق واتساب.

يمكنك إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وإرسال الرسائل النصية والصوتية وإرسال الصور والفيديوهات والمستندات الأخرى بدون أي قيود على ذلك.

يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية الرسائل الجماعية، مثل إنشاء الجروبات للدردشة والبدء في المراسلة على الفور.

تطبيق فايبر يعتبر مجاني تماماً ولا يحتاج من المستخدمين دفع أي رسوم أو مصاريف.

متوفر لمستخدمي هواتف الأندرويد على متجر جوجل بلاي، وعلى متجر آب ستور لمستخدمي هواتف الايفون.

تطبيق فايبر حجمه صغير ولا يشغل مساحة تخزين كبيرة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

عيوب تطبيق فايبر Viber

على الرغم من أن التطبيق يحتوي على الكثير من المميزات الرائعة التي تجعله فريداً عن التطبيقات الأخرى، ولكنه يحتوي على بعض العيوب أيضا ولكن بالكاد يتم ذكرها لأن الشركة المطورة للتطبيق تقوم بإرسال تحديثات بشكل دوري من أجل اصلاح كل مشكلة تظهر في التطبيق، ومن أبرز تلك العيوب.

يعتبر تطبيق فايبر أقل جودة من حيث إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

لم يعد التطبيق مشهوراً كما في السابق بسبب طرح الكثير من التطبيقات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، والتي أصبحت متعددة وأصبحت أكثر استخداماً.

هناك بعض الشائعات التي انتشرت خلال السنوات الماضية والتي تشير إلى أن إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ليس آمنة كما في السابق، ولكن لم يتم تأكيد الشائعات أو نفيها من قبل الشركة المطورة للتطبيق.



عن الكاتب:
اترك رد