تصدر هاشتاج “عتق رقبة حازم المطرفي”.. وتعاطف كبير معه بعد ارتكابه جريمة قتل

يُعد هاشتاج عتق رقبة حازم المطرفي من الهاشتاجات التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، حيث تعاطف مع قصته الكثير من رواد السوشيال ميديا من أجل إنقاذ الشاب الصغير من تطبيق عقوبة الإعدام عليه والبحث عن طريقة أخرى للعفو عنه.

تصدر هاشتاج "عتق رقبة حازم المطرفي".. وتعاطف كبير معه بعد ارتكابه جريمة قتل

عتق رقبة حازم المطرفي

بدأت قصة الشاب السعودي حازم المطرفي منذ سنوات، حيث كان هناك صدام بين قبيلتين سعوديتين، وبعد ذلك اشتعلت نيران الخلاف مما أدى إلى وقوع أحد أفراد القبيلة مقتولًا على يد حازم عبد الله المطرفي، وحينها كان عمره 16 عامًا فقط.

وبعد الحكم عليه بالقصاص منه، تعاطف رواد التواصل الاجتماعي معه خاصةً لصغر سنه حينها، وأن الجريمة التي ارتكبها حدثت نتيجة خطأ ما وبدون عمد، بالإضافة إلى أنه قد حصل على الجزاء المناسب وهو دخوله إلى السجن في عمر 16 عام.

خلال الأيام الماضية أصدرت المحكمة حكمها الذي تسبب في إشعار الرأي العام بالكامل سواء السعودي أو العربي، وأكدت المحكمة على أن أهل القتيل يستحقون التعويض، وطالبت أهل حازم بدفع تعويض مادي لهم يصل إلى 15 مليون ريال لعتق رقبة حازم.

وتدخل الكثير من المشاهير السعوديين وتم تخفيض التعويض ليصبح 12 مليون ريال سعودي، كما تم تفعيل هاشتاج عتق رقبة حازم المطرفي وأصبحت قضيته تشغل الرأي العام.

 

 

وتم التعاطف مع الشاب بهدف تقليل الفدية المطلوبة عليه لأهل القتيل، وطلب جمع التبرعات من أجل سداد التعويض قبل انتهاء المدة التي حددتها المحكمة بالقصاص منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.