تذكيرات الدواء التلقائية على iPhone: ابق على المسار الصحيح لصحتك

منذ نظام التشغيل iOS 16، أصبح بإمكانك إضافة الأدوية وتتبعها في تطبيق “صحتي”، والتعرف على التفاعلات الدوائية المحتملة، وتلقي تذكيرات بالجرعات، مع نظام التشغيل iOS 17، تعمل Apple على تحسين هذا الجانب الأخير من خلال المزيد من خيارات الإشعارات لضمان تناول الدواء في الوقت المحدد وعدم تفويت أي جرعة أبدًا.

فيما يلي بعض الميزات الجديدة التي تأتي إلى تطبيق “صحتي” في iOS 17:

  • تذكيرات أكثر تخصيصًا: يمكنك الآن تخصيص تذكيرات الجرعات وفقًا لاحتياجاتك الخاصة، على سبيل المثال، يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن تتلقى تذكيرات قبل 15 أو 30 دقيقة من وقت الجرعة، أو يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن تتلقى تذكيرات فقط في أيام معينة من الأسبوع.
  • تذكيرات أكثر وضوحًا: تتضمن التذكيرات الجديدة في iOS 17 نصًا أكثر وضوحًا وسهل القراءة، كما أنها تتضمن رمزًا مرئيًا للدواء الذي يجب تناوله.
  • تذكيرات أكثر فعالية: إذا كنت تتجاهل تذكيرات الجرعات بشكل متكرر، فستبدأ Apple في إرسال إشعارات أكثر إلحاحًا.

تهدف هذه الميزات الجديدة إلى جعل من السهل على الأشخاص الذين يتناولون الأدوية الالتزام بجرعاتهم، يمكن أن يساعد ذلك في تحسين الصحة العامة ومنع المشاكل الصحية المحتملة.

لبدء تذكيرات المتابعة، إليك الخطوات التالية:

    1. اضغط على “تحرير إعدادات الإشعارات” في الجزء العلوي من صفحة الأدوية.

    2. إذا لم تكن هذه الميزة متاحة، فاضغط على صورة ملفك الشخصي أعلى علامة التبويب “الملخص” أو “التصفح”، ثم حدد “الإشعارات”، ثم اختر “الأدوية”.

    3. يمكنك أيضًا الضغط على “خيارات” في أسفل صفحة الأدوية.

    4. أخيرًا، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات -> الصحة -> الإشعارات، وحدد “إعدادات الإشعارات الصحية”، ثم اختر “الأدوية”.

بمجرد تشغيل تذكيرات المتابعة، ستتلقى إشعارًا قبل أسبوع من موعد تناول دوائك التالي، يمكنك أيضًا اختيار تلقي إشعارات في اليوم السابق للتواريخ المحددة.

لتفعيل تذكيرات المتابعة، قم بما يلي:

  1. افتح تطبيق “إدارة الأدوية”.
  2. اضغط على “تذكيرات الجرعة”.
  3. اضغط على مفتاح تبديل “تذكيرات المتابعة”.

إذا كنت تريد ألا تفوت أبدًا جرعة من دواء معين، فيمكنك أيضًا إعداد تنبيهات حرجة.

لتفعيل التنبيهات الحرجة، قم بما يلي:

  1. افتح تطبيق “إدارة الأدوية”.
  2. اضغط على “تذكيرات الجرعة”.
  3. اضغط على “التنبيهات الحرجة”.
  4. اختر الدواء الذي تريد إعداد تنبيه حرج له.

لإعداد التنبيهات المهمة لأول مرة، يجب أن تسمح لتطبيق Health بإرسالها إليك، بعد ذلك، يمكنك تحديد الأدوية التي تريد تلقي التنبيهات بشأنها، ستخبرك صفحة الخيارات بعدد الأدوية التي حددتها.

إذا كانت “التنبيهات الهامة” باللون الرمادي وتظهر فيها كلمة “إيقاف”، فهذا يعني أنك قمت بتعطيلها إما في مطالبة الأذونات أو في الإعدادات.

لتشغيل التنبيهات المهمة مرة أخرى، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق “الإعدادات”.
  2. اضغط على “الصحة”.
  3. اضغط على “الإشعارات”.
  4. تأكد من أن “التنبيهات المهمة” قيد التشغيل.

تظهر إشعارات الجرعات العادية (الصورة الأولى أدناه) عبارة “تذكير الأدوية”، بينما تظهر المتابعات (الصورة الثانية أدناه) عبارة “تذكير متابعة الأدوية”، أما المتابعات الحرجة (الصورة اليمنى أدناه)، فبالإضافة إلى عبارة “تذكير بمتابعة الأدوية”، فستظهر باللون الأحمر مع علامة تعجب لتنبيه المستخدم إلى أهميتها.

الخاتمة:

تذكيرات الدواء التلقائية هي ميزة سهلة الاستخدام يمكن أن تساعدك على البقاء على المسار الصحيح مع خطة علاجك، إذا كنت تتناول الأدوية بانتظام، ففكر في تجربة تذكيرات الدواء التلقائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد