تحسينات واحتياطات جديدة في مترو الأنفاق المصري لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وضمان سلامة الركاب

قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق بإصدار رسالة عاجلة للركاب تنبيهًا بارتفاع درجات الحرارة الشديد في المنطقة، وقد اتخذت الشركة إجراءات فورية للتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية بهدف ضمان سلامة وموثوقية النقل العام، وتمثلت هذه الإجراءات في تخفيض سرعات القطارات العاملة على الخطين الأول والثاني، حيث تم تقليل السرعة من 80 كم/س إلى 60 كم/س.

تخفيض سرعة القطارات

أبلغت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق عن تحذير لسائقي القطارات بضرورة تخفيض سرعات القطارات في حال ارتفاع درجات الحرارة، وأكدت الشركة أنها أصدرت تعليمات صارمة للعاملين لضمان تنفيذ الصيانات الدورية للقطارات قبل بدء ساعات التشغيل، وتأتي هذه الإجراءات في سبيل التصدي لظاهرة الأعطال المفاجئة وضمان استمرارية تشغيل القطارات بشكل سلس وآمن.

وتهدف الشركة إلى تشكيل فرق صيانة وطوارئ ونشرها على أرصفة المحطات للتعامل السريع مع الأعطال الطارئة والمفاجئة في حال حدوثها، بهدف ضمان توفير خدمة مستمرة للمسافرين وعدم تعطل حركة مسير القطارات.

وأكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، أن الشركة تقوم بمتابعة دورية لحالة الطقس ودرجات الحرارة، وتحرص الشركة على اتخاذ إجراءات احترازية للتعامل مع التحديات الجوية، بما في ذلك ارتفاع درجات الحرارة.

الهدف من تخفيض سرعة القطارات في حال ارتفاع درجات الحرارة

أوضح أحمد عبدالهادي أن الشركة اتخذت قرارًا بتخفيض سرعات القطارات خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة، وذلك بهدف حماية أرواح وسلامة المواطنين الذين يعتمدون على المترو كوسيلة رئيسية للتنقل، كما يهدف القرار إلى المحافظة على حركة مسير القطارات وسلامة قضبان السكك الحديدية، وتجنب أي مشاكل تتعلق بالظروف الجوية الصعبة.

وأشار إلى أن جميع القطارات العاملة تخضع لصيانات دورية بشكل منتظم قبل بدء ساعات التشغيل، وذلك بهدف ضمان استمرارية تشغيل المترو بأعلى مستويات الأمان والجودة، يأتي ذلك في إطار التزام الشركة بتقديم خدمة موثوقة وسلسة للركاب، والحفاظ على سلامتهم وراحتهم خلال رحلاتهم عبر المترو.

وأوضح عبدالهادي أن شركة مترو الأنفاق اتخذت مجموعة من الإجراءات للتصدي لتحديات ارتفاع درجات الحرارة وضمان سلامة وراحة المسافرين، ومن بين هذه الإجراءات قد قامت الشركة بتجهيز ما يقرب من 20 وحدة إسعاف متنقلة وتم توزيعها في جميع المحطات، وتهدف هذه الوحدات إلى تقديم العلاج الفوري للحالات المرضية المفاجئة التي قد تحدث للمواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وتتوفر هذه الخدمة بشكل مجاني لضمان تقديم الرعاية اللازمة لجميع المحتاجين.

جهود شركة مترو الأنفاق

في إطار جهود الشركة لتحسين تجربة الركاب وتخفيف الزحام على أرصفة المحطات وداخل القطارات، قامت بتجهيز 5 قطارات إضافية يتم تشغيلها خلال فترات الذروة الصباحية والمسائية، ويتم زيادة عدد القطارات خلال هذه الفترات الحيوية للحد من أي تكدس أو زحام قد يحدث للمسافرين، وهذا يهدف إلى تحسين تدفق النقل العام وضمان رحلات مترو مريحة وفعالة للجميع.

وتلك الخطوات تعكس التزام شركة مترو الأنفاق بتقديم خدمة عالية الجودة للمسافرين وتلبية احتياجاتهم أثناء التنقل في ظل الظروف الجوية الصعبة، كما تؤكد الشركة على أهمية سلامة الركاب وتوفير بيئة نقل مريحة وموثوقة للجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد