برنامج سكني يصدر توضح هام بشأن الدعم السكني الفوري للمستفيدين

واصل برنامج سكني الرد على الاستفسارات والتساؤلات التي ترد إليه عبر خدمة العناية بالمستفيدين بصفحته الرسمية في منصة اكس، خاصةً فيما يتعلق بالأسر المستفيدة بشأن الحلول والخيارات السكنية عن طريق صندوق التنمية العقاري، لافتًا إلى أنه يتم الاستفادة منها مرة واحدة.

برنامج سكني يصدر توضح هام بشأن الدعم السكني الفوري للمستفيدين

برنامج سكني يصدر توضح هام بشأن الدعم السكني الفوري للمستفيدين - مصدر الصورة: موقع العربية

شروط التسجيل في الدعم السكني

  • أن يكون الشخص حاصل على الجنسية السعودية.
  • الإقامة الكاملة في المملكة.
  • عدم وجود عقارات وأصول بقيمة مالية للمتقدم.
  • ألا يكون قد تم تسجيله في برامج دعم أخرى.
  • توفير المستندات والأوراق التي تثبت الدخل الشهري للمتقدم.
وحدات سكنية جديدة
وحدات سكنية جديدة

وأضاف البرنامج بضرورة قراءة الشروط والأحكام قبل القيام بخطوات التقديم، وإتمام عملية التسجيل والتأكد من صحة المستندات، والبيانات حتى يتم قبول الطلب والحصول على الموافقة.

جدير بالذكر أنه يتم تحديد مبلغ الدعم بناءًا على صافي دخل المستفيد، وذلك بعد خصم التأمينات خلال تقديم المستندات والأوراق لتوضيح الراتب، كما تتناقص قيمة الدعم الشهري بارتفاع قيمة الراتب، مع إمكانية توفير تطبيق لاحتساب الدعم الشهري لعقود الدعم السكني من خلال تقنيات حديثة، وذلك لإمكانية نقل المديونية العقود السابقة آليا.

الخيارات المقدمة من برنامج سكني

يوفر البرنامج العديد من الخيارات السكنية، والتمويلية للحصول على الدعم السكني بتوفير عدد من الوحدات السكنية بالشراكة، بالإضافة إلى إمكانية البناء لمن يمتلكون الأرض وتوفي الحصول على الشراكة من خلال البنوك والمؤسسات التمويلية بواسطة القروض العقارية والمدعومة للحصول على القرض العقاري القائم.

ويتم تسليم عدد من الأراضي المجانية للمستفيدين من البرنامج في مختلف مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد