برنامج الدعم السكني يجيب على سؤال أحد المستفدين حول هل تملك الزوجة للمسكن يلغي الدعم السكني عن الزوج؟

أكّد برنامج الإسكان على أهمية التزام جميع الأطراف بشروط العقد اعتبارًا من تاريخ توقيع العقد وطباعته، حيث يتيح ذلك الفرصة للأطراف المعنية للاستفادة من دعم الإسكان.

الدعم السكني

شعار الدعم السكني/ مصدر الصورة: الموقع الرسمي للدعم السكني في المملكة

تملك الزوجة والعقد السكني

أجاب برنامج سكني على سؤال مستخدم عبر حساب “العناية بالمستفيدين” بأنه يجب على جميع الأطراف الموقعة على العقد الالتزام بشروطه، بدءًا من تاريخ توقيعه وطباعته، حتى يتمكنوا من الاستفادة من دعم الإسكان. وجاء ذلك للإجابة على سؤال المغرد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أنا استفدت من برنامج سكني قبل 3 سنوات، هل إذا تملكت زوجتي الآن منزل للاستثمار يسقط الدعم عني؟”.

أجاب برنامج سكني على السؤال المطروح من المغرد قائلاً: “وعليكم السلام، يبدأ الالتزام بشروط العقد من تاريخ توقيعه وطباعته، ويعتبر جميع الأطراف الموقعة على العقد ملزمين بالالتزام بشروطه”.

شروط استحقاق الدعم

أوضح برنامج سكني شروط استحقاق الدعم، وأكد أن هذه الشروط لا تنطبق على الشاب العازب أو الفتاة العازبة.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المستفدين حول لماذا يتم إدراج طبيبات ومعلمات غير متزوجات في الدعم على الرغم من أنهن مسؤولات عن أسر في برنامج الدعم السكني.

ويمكن زيارة اللائحة التنفيذية من هنا.

وأجابت خدمة “العناية بالمستفيدين” على سؤال متعلق بشروط الاستحقاق لدى برنامج سكني، وأوضحت أن الأعزب لا يستوفي شرط الأسرة، وأن شرط الاستحقاق هو أن يكون المتقدم متزوجاً، ونصحت بزيارة اللائحة التنفيذية لمعرفة جميع الشروط واللوائح الخاصة ببرنامج سكني.



عن الكاتب:
اترك رد