“الموارد البشرية السعودية”.. توضح معنى عبارة الإجراء تحت الصرف بحساب المواطن وموعد الإيداع لدفعة شهر مارس ١٤٤٤ه‍

بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، معني عبارة الإجراء تحت الصرف في حساب المواطن، حيث الكثير من المواطنين كانوا يتساءلون عن معناها وذلك لكثرة ظهورها في حساباتهم، ويذكر أنها ظهرت قبل موعد إيداع الراتب بأيام قليلة وعقب صدور نتيجة الأهلية أيضا، ويعد حساب المواطن واحدا من أبرز برامج الدعم بالمملكة، وتوفره حكومة المملكة لأصحاب الدخل المحدود، وهذا في إطار السعي والتطوير للنهوض بالمملكة العربية السعودية، ولتحقيق رؤية عام ٢٠٣٠م.

معني الإجراء تحت الصرف في حساب المواطن

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بتوضيح عدد من التفاصيل المهمة بشأن دعم برنامج حساب المواطن، ومن أبرز تلك التفاصيل معني الإجراء تحت الصرف في حساب المواطن للعام الحالي 1444هـ، وسوف نوضح لكم بالتفصيل، معني تلك العبارة فإنها تعني أن عملية الصرف تحت الاجراء وأنه سوف يتم الإيداع في التوقيت المحدد من قبل الوزارة وخدمة المستفيدين.

معني الإجراء تحت الصرف في حساب المواطن
معني الإجراء تحت الصرف في حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن لشهر مارس

من خلال موقع نجوم مصرية، سوف نوضح لكم أيضا موعد صرف حساب المواطن لشهر مارس الجاري ٢٠٢٣، وذلك للدفعة رقم ٦٤ بالمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يوم الخميس الموافق ال9 من شهر مارس للعام 2023م، والموافق 17 من شهر شعبان للعام 1444 هـ، هو موعد إيداع حساب المواطن.

شروط حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط المهمة التي لابد من توفرها، بهدف التمكن من التمتع بدعم برنامج حساب المواطن للعام الحالي 1444ه‍ في المملكة العربية السعودية، وسوف نوضح لكم متابعينا الكرام، شروط حساب المواطن، وهي كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلى بطاقات التنقل داخل المملكة.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مرتب يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلى عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص مقيم داخل المملكة العربية السعودية بشكل مستمر.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي ساري.
موعد صرف حساب المواطن
موعد صرف حساب المواطن

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد