الفئات المستحقة لإضافة المواليد عام 2023 على بطاقات التموين وأهم الشروط

أكد مصدر بوزارة التموين بأن السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر القرار رَقَم 2 سنة 2023 بشأن تحديد الرسوم المستحقة التي تقدر بمبلغ من 40 إلى 50 جنيها لإضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، على أن تكون الإضافة بحد أقصي طفلين، والحد الأقصى للبطاقة أربع أفراد، لكي يصل الدعم لمستحقيه من أبناء الشعب، وأيضا عمل بدل فاقد أو بدل تآلف أو عمليات الفصل في بطاقات التموين، لكل من له الحق في ذلك من أبناء وطننا الحبيب.

إضافة المواليد الجدد لعام 2023

للبدء في عمليات الإضافة يدفع المواطن مبلغ 50 جنيها إلى مكاتب التموين وتقديم الأوراق المطلوبة مع بطاقة التموين المعطلة بسبب عطل فيها(بدل تآلف)، لإصدار البطاقة الجديدة بضمان عام كامل، وفي حالة العطل الفني في البطاقة مدة عام يتم إصدار بطاقة أخري مجانيه للمواطن على حساب الشركة المعنية للإصدار، على أن يقوم مكتب التموين بهلاك البطاقات العاطلة وعمل ثقوب فيها وإرسالها لوزارة التموين.

اقرأ أيضًا فن تربيه البنات وأهم 4 نصائح للتربية المتميزة.

الشروط والأحكام الواجب توافرها لإضافة المواليد الجدد لعام 2023

بناءًا على توجيه السيد الدكتور وزير التموين بإضافة المواليد وأيضًا عمليات الفصل وبدل الفاقد وبدل التآلف وعليه فإن الشروط الواجب توافرها كالتالي:

  •  توفير المعلومات الضرورية لصاحب بطاقة التموين مثل الاسم بالكامل، والرَّقْم القومي، ورقم بطاقة التموين، والأوراق المطلوبة التي يحددها مكتب التموين.
  • عدد الأفراد الفعلي المستفيدين بالدعم على بطاقة التموين، وعدد الأفراد المراد أضافتها على بطاقة التموين وتقديم أسمائهم بالكامل وتاريخ الميلاد لكل منهم.
  • عمر الأطفال المراد أضافتها يكون عمرها يبدأ من 4 سنوات فأكبر.

ما هي الفئات المستحقة لأضافه المواليد؟

حيث نظمت وزارة التموين الفئات الأكثر احتياجًا، التي يجب وصول الدعم إليها وتوصلت إلى من لهم الحق في إضافة أبناءهم إلى بطاقات التموين الخاصة بهم، وهذه الفئات كالآتي.

كيف تتم إضافة المواليد الجدد لعام 2023 ببطاقة التموين

لإضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين وذلك بواسطة الموقع الرسمي لدعم مصر، بعد الإعلان الرسمي من السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بداية فتح وتسجيل المواليد الجدد التي يزيد عمرهم عن 4 سنوات ليصل الدعم إلى الفئات المستحقة، اتبع الخطوات التالية لكي تتم الإضافة بشكل دقيق.

  1. ادخل في الإعدادات المتقدمة بواسطة الموقع الرسمي لدعم مصر التابع لوزارة التموين.
  2. بعد فتح الموقع، اضغط علي تسجيل حساب جديد.
  3. أدخل الرَّقَم القومي الخاص بصاحب بطاقة التموين المراد إضافة المواليد عليها.
  4. سجل الاسم الأول للام.
  5. ابحث عن خِدْمَات التموين وذلك بالضغط علي الأيقونة الخاصة بها.
  6. اختر إضافة أفراد غير مقيدين في التموين، ستجد هذا الاختيار في الخيارات الموجودة.
  7. أدخل بيانات الطفل المراد أضافته سواء كان ولد أو بنت، وتشمل البيانات الاسم بالكامل والرقم القومي.
  8. حدد صلة القرابة من الاختيار الخاص بها.
  9. ثم اضغط علي إضافة لكي تتم عملية التسجيل بنجاح.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد