السعودية تحدد موعد غرة رمضان 1444 فلكيا وادعية استقبال الشهر الكريم مكتوبة

خلال الساعات الماضية قامت المملكة السعودية بتحديد موعد غرة رمضان 1444 فلكيا، حيث ينتظر جميع مسلمي الأرض حلول شهر رمضان المعظم الذي يتضاعف فيه الأجر والثواب وتفتح أبواب السماء أمام كافة الداعين، كما أنه شهر في أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتقا من النار كما قال النبي الشريف، وتجد فيه أعظم ليلة تم ذكرها في القرآن الكريم ألا وهي “ليلة القدر”، سنتعرف معا على موعد الشهر الكريم وكم باقي على حلول أول أيامه بالمملكة السعودية خلال السطور القادمة.موعد رمضان

موعد رمضان في السعودية فلكيا 1444

حددت المملكة السعودية وفقا للحسابات الفلكية موعد بداية شهر رمضان في السعودية، حيث من المقرر أن تكون أولى أيام الشهر المبارك يوم الخميس 23 مارس، ومن المقرر أن يتم استطلاع الهلال وفقا للرؤية الشرعية من قبل المحكمة العليا في يوم 29 شعبان 1444.

كم باقي على شهر رمضان 1444

وفقا للتوقعات الفلكية فأن شهر رمضان لهذا العام ستكون أولى أيامه في يوم 23 من شهر مارس المقبل، وبالتالي فأنه متبقي على الشهر الكريم 63 يوم فقط.

ادعية استقبال شهر رمضان

واليك أجمل ادعية استقبال الشهر الكريم مكتوبة:

  • اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ.
  • اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير وما يقال عند رؤية الهلال: هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك، يقولها ثلاث مرات ثم يكمل ويقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا وجاء بشهر كذا.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا لك معلومات جميلة جدا