الداخلية تُحذر المقيمين والوافدين.. 3 عقوبات تصل للترحيل لهؤلاء المخالفين

حذرت وزارة الداخلية السعودية المقيمين والوافدين مُجددًا من عدم مخالفة الضوابط واللوائح والقوانين المنظمة للعمل في المملكة، وضرورة الالتزام بالإجراءات وتجديد الإقامات، منعًا من الوقت تحت طائلة القانون والعقوبات، في الوقت الذي كشفت فيه عن عقوبات تصل للترحيل لمن يُبت تورطه في العمل لقطاعه الخاص، ورد على عدد من أسئلة المواطنين عبر صفحتها الرسمية على تويتر.

الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف جديد.. وتُحذر المواطنين والمقيمين بالسجن والإبعاد

عقوبة الوافد الذي يعمل لحسابه

وأعلنت الداخلية السعودية عن وجود عقوبة مالية وعقوبة بالسجن في حالة إذا قام الشخص الوافد بالعمل لحسابه الخاص داخل المملكة، وأوضحت خلال تغريدة قامت بنشرها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصغرى تويتر، بأن عقوبات الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص تصل إلى توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال سعودي.

وأضافت بأن العقوبات أيضًا تصل إلى السجن لمدة لا تقل عن 6 أشهر كاملة، وبعد الخروج من تلك المدة يتم ترحيله من المملكة، ولن يمكنه العودة مره أخرى إلى بعد مرور 5 سنوات.

الداخلية تُحذر المقيمين والوافدين.. 3 عقوبات تصل للترحيل لهؤلاء المخالفين
الداخلية تُحذر المقيمين والوافدين.. 3 عقوبات تصل للترحيل لهؤلاء المخالفين

والإبلاغ عن المخالفين

يأتي هذا في الوقت الذي حذرت فيه الشرطة من عقوبة التستر على المخالفين، وطالبت بضرورة الابلاغ عن المقيمين أو الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، ومن يقومون بالعمل لحسابهم الخاص، وذلك من خلال الاتصال على 911 إذا كنت من مناطق المملكة في مكة أو الرياض أو الشرقية، وفي حالة إذا كنت من بقية المناطق الأخرى يمكنك الاتصال على 999.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد