الجوازات السعودية تحدد آخر موعد لدخول الزيارة العائلية 2023

تعمل الجوازات السعودية على توضيح آخر موعد لدخول الزيارة العائلية في هذه الفترة مع انطلاق أولى رحلات الحج واستقبال المملكة منذ 21/5 أولى رحلات الحج القادمة من الدول المختلفة، وتعمل الجوازات السعودية على تنظيم موسم الحج وعدم السماح لحاملي تأشيرات الزيارة أو العمرة بالتواجد في مناطق المشاعر المقدسة أو أداء فريضة الحج، وفق ضوابط منها حج بلا مخالف وفرض العقوبات اللازمة على المخالفين.

 

ما هو آخر موعد لدخول الزيارة العائلية

يمكن خلال هذه الفترة كافة حاملي تأشيرات الحج من كافة الجنسيات من الدخول إلى المناطق التي حددتها وزارة الحج والعمرة والجوازات والداخلية وغيرها من الجهات الرسمية، والرحلات من وإلى جدة والمدينة المنورة والطائف وأيضا من وإلى ينبع، يتمكن كل من مواطني المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وحاملي تأشيرات الحج والمقيمين في المملكة العربية السعودية من حاملي تصريح أو تأشيرة عمل، أيضا غير المسلمين الحاملين لتأشيرات العمل أو السياحة، والزيارة يتوقف دخولهم إلى المناطق التي تم تحديدها 30 مايو إلى 28 يونيو، حاملي تأشيرات الزيارة يتوقف دخولهم من 30 مايو وحتى 28 يونيو. كما أكدت الجوازات السعودية على أن حاملي تأشيرات العمرة آخر تواجد لهما في المشاعر المقدسة هو يوم الرابع من شهر يونيو الموافق الخامس عشر من شهر ذو القعدة وهو آخر موعد لإصدار تصاريح أداء العمرة.

حاملو تأشيرات الزيارة

أكدت وزارة الحج والعمرة أن حاملي تأشيرات الزيارة لا تشملهم أداء مناسك الحج، ومدة التأشيرة 90 يوما التأكد إتمام العمرة والمغادرة قبل فقط، ولا بد من من انتهاء فترة التأشيرة.

ضوابط تأشيرات العمرة والزيارة

أكدت الجوازات السعودية أنه يمكن للمسلمين المسافرين الحاصلين على تأشيرة عمل أو زيارة أو سياحة السفر إلى جدة أو أي جهة أخرى في المملكة خلال فترة الحج من تاريخ 30 مايو حتى 28 يونيو. لا يمكن للمسافرين الحاصلين على تأشيرة عمل أو زيارة أو سياحة. السفر إلى المدينة المنورة أو الطائف أو ينبع خلال فترة الحج من تاريخ 30 مايو إلى 28 يونيو. العمالة المنزلية أو السائقون المرافقون لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي يجب عليهم الحصول على تأشيرة الحج في جدة أو المدينة المنورة، ولا يسمح للمسافرين غير المسلمين من العمالة المنزلية أو السائقين المرافقين لمواطني مجلس التعاون الخليجي بدخول جدة والمدينة المنورة والطائف، وينبع في الفترة 21 مايو وحتى 27 يونيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد