“التعليم”: التفاصيل الكاملة لإجازات نهاية الأسبوع المطوَّلة وما بين الفصول

كشفت وزارة التعليم السعودية عن آلية الإجازات الطويلة والقصيرة، بين الفصول الدراسية الثلاثة للعاملين بالوظائف التعليمية والإدارية في قطاعات وإدارات الوزارة خلال العام الدراسي 1445 هـ وإليكم التفاصيل

وزارة-التعليم-السعودية 2

تفاصيل إجازات نهاية الأسبوع الطويلة والقصيرة

صرحت وزارة التعليم  بالسعودية عن خطة إجازات نهاية الأسبوع المطولة، والإجازات بين الفصول الدراسية الثلاثة لجميع العاملين بالوظائف التعليمية والإداريين في الوزارة ومكاتب التعليم والمدارس، ونظمت الإجازات على حسب عدة مسميات تم التعريف بها للعاملين بالقطاع التعليمي.

أجازات وزارة التعليم 2023 2

خطة إجازات العاملين بالوظائف التعليمية عام 1445 هـ

نظمت الوزارة الإجازات طبقًا للتعريف بالمسميات الآتية:

  • الفئة الأولى وهم العالمين الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة
  •  الفئة الثانية العاملين بالوظائف التعليمية في كافة الإدارات التعليمية الذين تقل نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس عن (60%).
  • الفئة الثالثة العاملين بالوظائف التعليمية في إدارات التعليم وفي مكاتب التعليم والذين تزيد نسبة عملهم الميداني في زيارات المدارس على (60%).
  • الفئة الرابعة وهم مديرو مكاتب التعليم ومساعدوهم وشاغلي الوظائف الإدارية بمكاتب التعليم.
  • الفئة الخامسة منتسبي المدارس من المعلمين والإداريين.
أجازات وزارة التعليم 2023 3

إجازات نهاية الأسبوع المطولة

أوضحت وزارة التعليم السعودية طريقة حساب أجازات العاملين بالقطاع التعليمي حيث أنه يتم حساب 60% في كل فصل دراسي طبقًاللآتي: مجموع الزيارات الفعلية للمدارس في الفصل الدراسي الواحد ÷ عدد الأيام في الفصل الدراسي الواحد x 100.

وتكون إجازات نهاية الأسبوع المطولة للفئة الأولي والثانية وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بينما الفئات الثالثة والرابعة والخامسة يتمتع أصحابهم بالإجازات كاملة.

أجازات وزارة التعليم 2023 5

إجازات نهاية الأسبوع القصيرة بالتعليم

تكون الإجازات القصيرة التي تأتي بين الفصول الدراسية الثلاثة للفئتين الأولى والثانية وفق تنظيم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أما عن الفئتان الثالثة والرابعة تكون الإجازات بالتناوب بما لا يتعارض مع مصلحة العمل، والفئة الخامسة يتمتع أصحابها بالإجازات كاملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد