ظهرت الآن نتائج التاسع بسوريا 2023 برقم الاكتتاب عبر الرابط المباشر

العديد من الأسر السورية تنتظر قرار وزارة التربية السورية بموعد ظهور نتائج الصف التاسع 2023 الدور الأول، وصرح مصدر بالوزارة بأن إعلان نتائج الشهادة الإعدادية سيكون خلال الأيام القليلة القادمة، حيث انتهت الامتحانات في نهاية شهر يونيو الماضي أي بقرابة شهر تحديدًا من الْآنَ، ووضعت وزارة التعليم نظام الإلكتروني للحصول على النتائج بشكل سهل وميسر، فيه يقوم الطلاب بإدخال رَقْم الاكتتاب على الموقع الإلكتروني الخاص بالنتيجة حتى تظهر نتائجهم، ومن ثُمَ إدخال البهجة والسرور على الأسر السورية.

الموقع الإلكتروني الخاص بظهور نتائج الثالث الإعدادي 2023 بسوريا

الاستعلام عن موعد ظهور نتائج التاسع بسوريا 2023 خلال ساعات بالرابط المباشر
موقع الوزارة

أعلنت وزارة التربية السورية أن نتائج التاسع 2023 الدور الأول بسوريا، ستُعلن بجميع المحافظات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، حيث انتهت امتحانات التاسع 2023 بنهاية شهر يونيو الماضي، وعلى الفور قامت الإدارات والجهات المعنية بالتركيز على إنهاء وإنجاز أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعات للمواد المختلفة مع تحرى الدِّقَّة في الأداء، وسرعة الانتهاء من كل الأعمال المتعلقة بالنتائج، ومن ثُمَ تقوم الجهات المعنية بسوريا برفع وتحميل النتائج على الموقع إلكتروني الرسمي لوزارة التربية بسوريا، ليتمكن الطلاب من الحصول على نتائجهم بطريقة سريعة بعد إدخال رَقْم الاكتتاب والمحافظة.

خطوات الاستعلام برقم الاكتتاب لنتائج التاسع 2023

الاستعلام عن موعد ظهور نتائج التاسع بسوريا 2023 خلال ساعات بالرابط المباشر
رَقَم الاكتتاب للطالب

وفرت وزارة التربية والتعليم بسوريا لطلاب التاسع خدمة الاستعلام عن النتائج عبر موقعها الإلكتروني، وذلك باستخدام بيانات الطالب (رَقَم الاكتتاب والمحافظة التابع لها)، لإبلاغهم بنتائجهم ودرجاتهم وحالتهم ما بين النجاح والرسوب، وبذلك تمنع الزحام والتكدس داخل الأماكن التعليمية.

الاستعلام عن نتائج التاسع بسوريا 2023 خلال ساعات بالرابط المباشر
خطوات النتيجة

وللحصول على النتيجة يمكن إتباع الخطوات التالية:

  1. من متصفح Google أدخل على الموقع الرسمي لوزارة التربية.
  2. اختيار النتائج الامتحانية من الصفحة الرئيسة.
  3. اختيار نتائج التاسع.
  4. إدخال رَقْم الاكتتاب.
  5. ثم اختيار المحافظة.
  6. ثم الضغط على إظهار أو بحث لعرض النتيجة، اقرأ أيضًا الطريقة الجيدة للمذاكرة الفعالة.

متى ستُعلن نتائج التاسع 2023 الدور الأول بسوريا

الاستعلام عن موعد ظهور نتائج التاسع بسوريا 2023 خلال ساعات بالرابط المباشر
وزير التعليم بسوريا

صرحت وزارة التربية والتعليم أن النتيجة ستُعلن خلال أيام قليلة جدًا بل ساعات قليلة من الْآنَ، وسنوافيكم تباعًا بموعد ظهور النتائج، وأكد السيد وزير التربية والتعليم أن النتائج تُظهر جودة وكفاءة النظام التعليمي بسوريا، بالرغم من كثرة التحديات والصعوبات والظروف الصعبة التي توجهها الوزارة، ومع كل هذا أشاد بتفوق ونجاح طلاب التاسع.

الموعد الرسمي لظهور نتائج التاسع 2023 بسوريا

الاستعلام عن نتائج التاسع بسوريا 2023 خلال ساعات عبر الرابط المباشر
نتيجة التاسع بسوريا

أعلنت وزارة التربية بسوريا عبر صفحتها الرسمية على صفحة التواصل الاجتماعي، بأن اليوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023 في تمام الساعة الثامنة صباحًا، يتم إعلان نتائج التاسع عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية بإتباع خطوات الحصول على النتائج.

 

 

 



عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.