الإدارة العامة للمرور السعودية تحذر المواطنين من مخالفة تقدر بـ900 ريال سعودي

شددت الإدارة العامة للمرور على أهمية وجوب جلوس الركاب في المقاعد المخصصة لهم داخل المركبات، وذلك بهدف حمايتهم وضمان سلامتهم أثناء التنقل على الطرق، وأوضحت الإدارة أن عدم الامتثال لهذه القاعدة يشكل خطراً على سلامة الركاب، وكذلك يعد مخالفة لقواعد وأنظمة المرور، وينص نظام المرور على أنه سيتم معاقبة مرتكبي مثل هذه المخالفات بغرامات مالية، والحد الأدنى 500 ريال، وقد تصل إلى 900 ريال في الحد الأقصى، ويجب الإشارة إلى أن تطبيق الغرامة المالية القصوى يتم وفقاً لتقدير هيئات الفصل المرورية بناءً على ظروف كل مخالفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص الإدارة العامة للمرور على ضبط السلامة المرورية والعمل على تطبيق القوانين واللوائح لضمان تجنب الحوادث والمخاطر المحتملة على الطرق، وعليه، ينبغي على الجميع الالتزام بالتعليمات المرورية والالتحاق بالأماكن المخصصة للجلوس داخل المركبات حفاظًا على سلامتهم وتفادياً لتحميل الغرامات المالية.

غرامة المراوغة المرورية

سابقاً، أكدت الإدارة العامة للمرور أن المراوغة بسرعة بين المركبات تُعد مخالفة مرورية خطيرة، وتضع سلامة مستخدمي الطرق في خطر.

وتتطلب مخالفة المراوغة بسرعة بين المركبات فرض غرامة مالية قدرها ما بين 3ـ 6 آلاف ريال وفقًا لنظام المرور الجديد.

كما أن المسافة الآمنة هي المسافة التي يجب على السائق الحفاظ عليها بين مركبته والمركبة التي تسبقه، وذلك لتفادي مخاطر الاصطدام عند الوقوف المفاجئ.

الإدارة العامة للمرور السعودية تحذر المواطنين من مخالفة تقدر بـ900 ريال سعودي
الإدارة العامة للمرور السعودية تحذر المواطنين من مخالفة تقدر بـ900 ريال سعودي

ويجب أن يتذكر السائق أن المسافة الآمنة ليست مقتصرة على السيارة الموجودة أمامه فقط، بل تشمل أيضا السيارات المتواجدة على جانبي الشارع، وهذا هو السبب وراء تقسيم الشارع إلى مسارات محددة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد