الأمن العام يوضح طريقة الإبلاغ عن سرقة السيارة عبر منصة أبشر في 3 خطوات

الإبلاغ عن سرقة السيارات في المملكة العربية السعودية أصبح أمراً سهلاً وميسراً عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، ويهدف الأمن العام السعودي إلى تسهيل هذه العملية للمواطنين والمقيمين، ولهذا الغرض يوضح لنا الأمن العام السعودي الخطوات الضرورية للإبلاغ عن السيارات المسروقة عبر منصة أبشر، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال هذا المقال.

خطوات الإبلاغ عن سرقة السيارة عبر أبشر

  • التوجه مباشرة إلى منصة أبشر: ابدأ بفتح متصفح الإنترنت الخاص بك وقم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية، ثم قم باختيار “خدمات” من تبويب “مركباتي”.
  • اختيار “إدارة المركبات”: انقر على “إدارة المركبات” من القائمة المتاحة، ثم قم بالضغط على “المركبة” للاستمرار.
  • اختيار “الإبلاغ عن المركبات المسروقة”: في هذه الصفحة ستجد خياراً يسمى “الإبلاغ عن المركبات المسروقة”، قم بإختياره لاستكمال عملية الإبلاغ.

بعد إكمال تلك الخطوات يمكنك إكمال إجراءات الإبلاغ عن السيارة المسروقة عبر منصة أبشر بكل سهولة ويسر.

تحمل الدولة الرسوم والغرامات

يشير الأمن العام إلى أن الدولة ستتحمل الرسوم والغرامات المترتبة على السيارات المسروقة وذلك وفق بعض الضوابط التي تنظم هذا الإجراء:

  • تاريخ تقديم البلاغ: تبدأ الدولة في تحمل الرسوم والغرامات من تاريخ تقديم مالك السيارة بلاغاً عن فقدان سيارته.
  • حماية الملاك الأصليين: لا تخل التحملات بعودة الدولة بالرسوم والغرامات على الأشخاص الذين قاموا بسرقة تلك السيارة أو الاحتيال على ملاكها.

باستخدام منصة أبشر واتباع هذه الإرشادات يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الإبلاغ عن سرقة السيارات بسهولة وفاعلية، مما يساهم في تعزيز الأمن والسلامة على الطرق العامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد