اكتشف كيفية حماية خصوصيتك! حظر المكالمات المجهولة والاحتيالية تلقائيًا في واتساب

يواجه المستخدمين في واتساب “Whatsapp” مشكلة مزعجة وهي المكالمات الواردة من أرقام مجهولة، وهذه المكالمات في الغالب تكون احتيالية، في الهند التي تعد أكبر سوق لواتساب بأكثر من 500 مليون مستخدم، تعرض العديد من المستخدمين للمضايقة والخداع من خلال المكالمات الاحتيالية الواردة من أرقام دولية غير معروفة خلال الأشهر القليلة الماضية.

كما أن بعض القراصنة يستغلون أيضًا المكالمات الصوتية في واتساب لاختراق حسابات المستخدمين، وفي عام 2019 استغلت مجموعة من القراصنة المكالمات الصوتية في واتساب لتثبيت برامج تجسس عن بُعد في هواتف المستخدمين، سواء كانت تعمل بنظام التشغيل أندرويد أو iOS.

ومن الأمور المزعجة أيضًا أنه لا يوجد طريقة لفحص المكالمات التي تتلقاها عبر واتساب، فتقنية حظر المكالمات الواردة من المتصلين المجهولين المضمنة في هاتفك لا تستطيع فحص المكالمات الواردة عبر التطبيق، وهذا يسهل على المحتالين والمسوقين عبر الهاتف الوصول إليك.

أطلق واتساب خلال الأسبوع الماضي ميزة جديدة تدعى “إسكات المتصلين المجهولين” (Silence unknown callers)، والتي تهدف إلى حجب المكالمات غير المرغوب فيها والمكالمات الاحتيالية والمكالمات الواردة من أشخاص مجهولين تلقائيًا لزيادة مستوى الحماية وتعزيز خصوصيتك.

تتيح هذه الميزة تجنب سماع رنين المكالمات الواردة من أشخاص مجهولين، حيث لن يتم إشعارك بالمكالمة، ومع ذلك ستظهر هذه المكالمات في قائمة المكالمات الخاصة بك، مما يتيح لك إمكانية التحقق واتخاذ إجراء إذا كانت المكالمة مهمة وتستدعي اهتمامك.

 

خطوات لحظر المكالمات المجهوله والاحتيالية في واتساب:

  • فتح تطبيق واتساب على هاتفك.
  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاث المتواجدة في الزاوية اليمنى أعلى الشاشة.

  • اختر خيار “الإعدادات” “Setting”.

  • انتقل إلى خيار “الخصوصية” “Privacy”.

  • اضغط على خيار “المكالمات” “Calls”.

  • قم بتفعيل خيار “إسكات المتصلين المجهولين”  “Silence unknown callers”بالنقر على زر التبديل الموجود بجواره.


ملاحظة: تحديثات شركة ميتا الأخيرة لتطبيق واتساب قد تقلل حوادث المكالمات غير المرغوب فيها باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، ومن المتوقع أن تقلل هذه التحديثات على الأقل 50% من هذه المكالمات المزعجة.



عن الكاتب:
اترك رد