إجراءات ورسوم طباعة البطاقة الجمركية.. هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توضح

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عن أبرز الاستفسارات عن البطاقة الجمركية عبر صفحتها علي “منصة إكس”، التي من خلالها يتم توثيق إثبات لملكية المركبة باسم المستورد في المملكة العربية السُّعُودية.

رسوم طباعة البطاقة الجمركية

هي رسوم تفرض من الحكومة على استيراد وتصدير البضائع بين الدول، لفتت الهيئة على أن جميع المركبات المستوردة يلزم إصدار البطاقة الجمركية حسب الاشتراطات، مشيرة إلى أن لا يوجد أي رسوم لإصدار البطاقات الجمركية التي تضمنت أبرز الاستفسارات عنها.

طباعة البطاقة الجمركية

وأجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة السُّعُودية بأن يمكن طباعة البطاقة الجمركية لاستراد مركبات ووسائل النقل من خلال موقع الهيئة الإلكتروني أو من خلال زيارة الصالات الشاملة.

  • خطوات طباعة البطاقة الجمركية

يتم طباعة البطاقة الجمركية باتباع الخطوات الأتية:

  1. الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني واختيار خدمة “طباعة البطاقة الجمركية” من الخِدْمَات الجمركية.
  2. اختيار نوع التسجيل مستورد/ مخلصي.
  3. ثم بعد ذالك أدخال البيانات المطلوبة والنقر على”طباعة البطاقة الجمركية”.

شروط البطاقة الجمركية

يجب توافر تلك الشروط عند طلب الخدمة إلكترونيا التي توضحها في الخطوات الأتية:

  • اعتماد الإدارة المعنية للبطاقة الجمركية.
  • توافر حساب مخلص أو حساب فعال مستورد.

التخليص الجمركي السعودي

قامت الجمارك السُّعُودية  بتطبيق متطلبات الموزعين المسجلين في الكيانات التجارية، وتعتبر من أحد الشروط الرئيسية لاستراد المركبة من بلدهم وهذه الدول لا تنطبق على الوكلاء المحليين واستيراد المركبات من المملكة العربية السُّعُودية ووافقت على التصدير.

خطوات الحصول على الموافقة

  • أوضحت الجمارك أن من أجل الحصول على الموافقة، يجب على العملاء الاتصال بالوكلاء المسجلين في سجل الوكالة التجارية وملء النموذجات المتاحة لهم.

وأعلنت المملكة العربية السُّعُودية عن تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل في الواردات التي اتخذت إجراءات أو القيود على الصادرات فيها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد