تعرف على موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1444_1445 بالمملكة العربية السعودية

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك حيث تبقى أيام قليلة تفصلنا عنه؛ فإن الكثير من الموظفين وغير الموظفين بالقطاع العام أو الخاص؛ يبحثون عن موعد إجازة العيد من أجل أخذ قسط من الراحة بعيدًا عن الروتين والحياة العملية والتفرغ لزيارة الأهل والأصدقاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

موعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

تعد عطلة عيد الأضحى من أكثر العطلات الرسمية التي ينتظرها الكثيرون بفارغ الصبر حيث أنها الأطول في المملكة العربية السعودية ويرحب بها الموظفين سواء في القطاع الخاص أو العام، فيتم تحديد موعد الإجازة طبقًا للوائح والقوانين التي تسير وفقًا لها كل مؤسسة؛ لذلك قد تختلف من مؤسسة لأخرى.

صرحت الجمعية الفلكية في مدينة جدة داخل المملكة العربية السعودية أن عيد الأضحى لعام 1444 سيبدأ فلكيًا يوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرون من شهر يونيو الجاري لعام 2023 ويستمر حتى الأول من شهر يوليو القادم من العام نفسه، وخلال هذا الوقت فإن العائلات والأصدقاء يتبادلن الرسائل والتهاني بحلول عيد الأضحى.

على جانب آخر فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1444هـ داخل حدود المملكة سيبدأ مع نهاية يوم الخميس الموافق الرابع من ذي الحجة عام 1444هـ والموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو الجاري، وتنتهي يوم الإثنين الموافق الخامس عشر من ذي الحجة الموافق الثالث من شهر يوليو القادم.

كذلك قد أوضح البنك المركزي السعودي أن عطلة الموظفين في كافة فروع البنوك ستبدأ بنهاية عمل يوم الخميس الرابع من ذي الحجة الموافق الثاني والعشرين من يونيو الحالي، وتنتهي مساء السبت الثالث عشر من ذي الحجة الموافق الأول من يوليو القادم.

موعد عودة السعوديين لعملهم

بناءًا على ما سبق فإن وكالة الأنباء السعودية قد أوضحت أن موعد عودة الموظفين إلى عملهم سيكون يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من ذي الحجة، في حين أن البنك المركزي السعودي قد أوضح أن عودة الموظفين لاستئناف عملهم في مكاتب البنوك وفروعها بدءًا من يوم الأحد الرابع عشر من ذي الحجة الموافق الثاني من شهر يوليو القادم.



عن الكاتب:
اترك رد