إجازة عيد الأضحى للبنوك في المملكة السعودية 2023

يحصل البنوك في المملكة السعودية على إجازة عيد الأضحى وهي إجازة رسمية تمنحها وزارة الموارد البشرية للبنوك في المملكة وتكون إجازة مدفوعة الأجر، حيث إن عيد الأضحى هي ثاني الأعياد الإسلامية، الذي يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم ويقوم فيه المقتدرون بحج بيت الله، وفيما يلي سوف نوضح لكم موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك في المملكة السُّعُودية وعدد أيام الإجازة التي سوف يحصل عليها موظفي البنوك في عيد الأضحى عام 1444.

موعد إجازة عيد الأضحى

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك

عيد الأضحى في المملكة السعودية 1444

مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك يبدأ المواطنين في البحث عن الإجازات وموعدها وعدد أيام الإجازة حيث تعطي الدولة لمواطنيها في جميع القطاعات إجازة رسمية في الأعياد وبعض المناسبات الأخرى  وتكون إجازات مدفوعة الأجر دون خَصْم أي مبلغ من رواتب العاملين سواء القطاع العام أو الخاص، وفي حالة ثبوت اقتطاع أي جزء من رواتب العاملين  يحق للعامل طلب تعويض، وفي حالة عدم حصول العامل على حقه فيستطيع تعريض صاحب العمل للمسائلة القانونية.

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك

يبدأ المسلمون في جميع أنحاء العالم في انتظار موعد عيد الأضحى المبارك الذي يهل علينا بعد عيد الفطر بحوالي شهرين تقريبًا، حيث أنه من أعظم المناسبات الدينية، الذي يكون موعده يوم 10 من ذو الحِجة كل عام هجري، ويكون إجازته للبنوك في المملكة السُّعُودية بدأً من يوم 22 يونيو الموافق 5 من ذو الحِجة 1444 حتى 1 يوليو 2023.

متى عودة البنوك بعد انتهاء عيد الأضحى 1444

سوف تكون إجازة عيد الأضحى للبنوك بداية من 22 يونيو حتى 1 يوليو 2023 وتكون العودة يوم 2 يوليو 2023 الموافق الأربعاء 14 ذو الحِجة ولذلك تكون إجازة عيد الأضحى تسع أيام فقط.

إجازة عيد الأضحى للقطاعات الخاص والعام

تختلف الإجازات باختلاف القطاعات في المملكة العربية السعودية حيث إن القطاع العام تكون إجازته بدأً من 22 يونيو 2023 الموافق 5 ذو الحِجة وتنتهي يوم 1 يوليو 2023 الموافق 13 ذو الحِجة 1444.

بينما القطاع الخاص فتكون إجازته بدأً من 9 ذو الحج الموافق 27 يوليو 2023 وتنتهي يوم 13 ذو الحِجة الموافق 1 يوليو 2023.

وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك في المملكة السعودية، وأيضًا عدد أيام الإجازة، وموعد إجازة القطاعات العامة والخاصة في المملكة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد