إجازة اليوم الوطني 93 بالسعودية ومظاهر الترويج للسياحة

يعد الاحتفال باليوم الوطني في السُّعُودية إحدى مظاهر التعبير عن الانتماء وحب الوطن ووحدته، حيث تنتشر الإعلام في كل مكان وتتزين الشوارع والميادين بالشعارات الوطنية، وتنقل القنوات مظاهر الفرحة والبهجة لدي القادة والمواطنين، واليوم الوطني اجازة رسمية لدي القطاعين الخاص والغير ربحي كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

المصدر صفحة Gorgeous على منصة اكس تويتر سابقا بتصرف أيمن إسماعيل موقع نجوم مصرية

موعد إجازة اليوم الوطني 93 السُّعُودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة اليوم الوطني 93 السُّعُودية 2023/1445 للقطاعين الخاص وغير الربحي ستكون السبت الموافق 2023/9/23 وفقا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل وعلى كل صاحب عمل الالتزام بما ورد بالبند الثاني من هذه المادة.

القطاع الحكومي والمدارس والسوق السعودي

اجازة القطاع الحكومي والمدارس والسوق السعودي يوم الأحد 24 سبتمبر في حال كانت العطلة الرسمية للشركة هي الجمعة والسبت هنا يتم تعويضك بإجازة يوم إضافي أما يكون الأحد أو الخميس لأن إجازة اليوم الوطني وافقت يوم إجازة رسمية بالنسبة لك في حال كانت عطلة نهاية الأسبوع الجمعة فقط هذا يعني أن السبت إجازة يوم وطني ولا تعوض بأي يوم آخر.

الترويج للسياحة الداخلية السُّعُودية في اليوم الوطني

القطاع السياحي إحدى الأسس والركائز الاقتصادية التي تعتمد عليها المملكة لتحقيق رؤيتها 2030 ولذلك تستثمر كل المناسبات والفاعليات المختلفة للترويج للسياحة داخليًا وخارجيًا، ونجحت في جذب ملايين السياح وأصبحت الأولى عربيًا في جذب السياح عام 2022 ب 18 مليون سائحًا، لهذا فاليوم الوطني بالإضافة الى أنه يوم وطني بامتياز ألا أنه أداة مهمة للترويج للمملكة سياحيًا.

وختامًا:قدمنا في هذا المقال إجازة اليوم الوطني 93 بالسعودية ومظاهر الاحتفالات نتمنى لكل الشعب السعودي يومًا وطنيا سعيدًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد